مصر.. 3.2 مليون دولار إيرادات أفلام موسم عيد الأضحى

time reading iconدقائق القراءة - 3
الملصق الدعائي لفيلم "تاج" - facebook/TamerHosny
الملصق الدعائي لفيلم "تاج" - facebook/TamerHosny
القاهرة-خيري الكمار

شهدت دور العرض المصرية انتعاشة كبيرة، بالتزامن مع انطلاق موسم عيد الأضحى السينمائي، إذ حققت الأفلام الأربعة المشاركة بالموسم  95.7 مليون جنيهاً (3.2 مليون دولار) حتى الآن. 

ويُنافس على الصدارة في شباك التذاكر، كل من "بيت الروبي" بطولة كريم عبد العزيز، و"تاج" لـ تامر حسني، و"البعبع" لـ أمير كرارة، و"مستر إكس" لـ أحمد فهمي، ويغلب على هذه الأعمال الطابع الكوميدي. 

واستحوذ "بيت الروبي" على 60% من إجمالي الإيرادات، كونه افتتح الموسم مبكراً، وعرض في السينما قبل منافسيه بأسبوع كامل، إذ حقق 54.3 مليون جنيهاً (1.75 مليون دولار).

وجاء فيلم "تاج" بالمركز الثاني، محققاً نحو 20 مليون جنيهاً (648 ألف دولار)، يلاحقه "البعبع" الذي احتل المركز الثالث، بإجمالي 13 مليون جنيه فقط (421 ألف دولار). 

المركز الرابع والأخير، جاء من نصيب فيلم "مستر إكس"، حيث حقق 8.5 مليون جنيهاً (275 ألف دولار). 

خارج التوقعات 

مسؤول التوزيع بغرفة صناعة السينما، الموزع محمود الدفراوي، قال لـ"الشرق"، إنّ: "إيرادات أفلام عيد الأضحى فاقت التوقعات، إذ كان هناك إقبالاً جماهيرياً كبيراً على دور العرض، وهذا يشير إلى جودة الأعمال الموجودة، أما الفيلم الذي لا يحمل مضموناً فلن يكون له فرصة للمنافسة". 

وأوضح أن فيلم "بيت الروبي" حقق أعلى إيراد يومي في تاريخ السينما المصرية، إذ حصد أمس السبت في شباك التذاكر، 10.14 مليون جنيهاً (328 ألف دولار)، متابعاً أن "هذا الفيلم حقق المعادلة الصعبة بإقبال الجمهور عليه من مختلف الأعمار، كونه عملاً سينمائياً تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي بسيط، ويناسب كل أفراد الأسرة". 

وأكد أن أسعار التذاكر ليست ثابتة، بل هناك تفاوتاً كبيراً، إذ تتراوح من 40 جنيهاً (1.3 دولار)، إلى 250 جنيهاً (8.1 دولار)، معتبراً أن "السينما لازالت الخروجة الآمنة للأسرة المصرية، ومتنفس جيد لهم، وتعدل من مزاجهم".

أفلام جديدة 

وأشار مسؤول التوزيع بغرفة صناعة السينما، إلى أن الإيرادات التي حققتها الأفلام في الأيام الأولى من موسم عيد الأضحى، دفعت المنتجين للمشاركة في موسم الصيف مبكراً، وطرح أفلامهم في دور العرض اعتباراً من منتصف شهر يوليو الجاري. 

وتضم قائمة الأفلام المفترض طرحها خلال الأيام المقبلة، كل من "البريمو" لـ محمد هنيدي، و"ع الزيرو" لـ محمد رمضان، و"شماريخ" لـ آسر ياسين، و"وش في وش" لـ محمد ممدوح. 

اقرأ أيضاً:

تصنيفات