صندوق البحر الأحمر السينمائي يختار 33 مشروعاً من السعودية

time reading iconدقائق القراءة - 2
الملصق الدعائي لمهرجان صندوق البحر الأحمر السينمائي لعام 2023 - redseafilmfest
الملصق الدعائي لمهرجان صندوق البحر الأحمر السينمائي لعام 2023 - redseafilmfest
جدة-الشرق

أعلن صندوق البحر الأحمر السينمائي، الخميس، عن اختيار 33 مشروعاً واعداً من السعودية والمنطقة العربية وإفريقيا، وذلك في مرحلة تطوير المشاريع، للحصول على دعم ومنح مالية لمشاريعهم السينمائية.

ويأتي اختيار المشاريع تأكيداً على التزام مؤسسة مهرجان البحر السينمائي الدولي، المشرفة على صندوق البحر الأحمر، تطوير المشهد السينمائي في المنطقة وصناعة السينما السعودية خصوصاً، الآخذة في التطور والازدهار.

كما تهدف إلى إيصال الأصوات السينمائية المتنوعة وتعزيز الحوار بين الثقافات، لضمان استمرار صناعة السينما على مستوى المنطقة، ووصولها إلى مستويات عالمية.

أفكار واعدة

تتميز المشاريع الحاصلة على الدعم في مرحلة التطوير، بأفكارها  الإبداعية التي تمتدّ عبر مجموعة واسعة من الفئات والسرديات، وتسلط الضوء على ثراء وتنوّع القصص في السعودية والمنطقة، ابتداءً من الأعمال الدرامية التي تثير التساؤلات والتفكير، وصولا إلى الأفلام الوثائقية الملهمة وأفلام الرسوم المتحركة الممتعة.

ويهدف صندوق البحر الأحمر بدعمه لصانعي الأفلام وروّاد الثقافة السينمائية في السعودية والعالم العربي وإفريقيا، إلى تطوير المهارات والخبرات، والمساهمة في تحويل الرؤى إلى إبداعات ماثلة على أرض الواقع، مع تركيزه في المقام الأول على رعاية المواهب المحلية.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات