شيرين عبدالوهاب تتصدر مفاجآت "ليلة الدموع" في جدة

time reading iconدقائق القراءة - 7
جانب من حفل "ليلة الدموع" بمسرح "بنش مارك" بمدينة جد - Instagram/@benchmarkksa
جانب من حفل "ليلة الدموع" بمسرح "بنش مارك" بمدينة جد - Instagram/@benchmarkksa
دبي-الشرق

استقبل مسرح "بنش مارك" بمدينة جدة في السعودية، الخميس، حفل "ليلة الدموع"، والذي شهد عدداً من المفاجآت، كان أبرزها مشاركة شيرين عبد الوهاب، وسط حضور جماهيري ضخم.

واستمر الحفل لأكثر من 5 ساعات من الغناء بشكلٍ متواصل، وافتتح كورال "روح الشرق"، الليلة بأغنية "الصبر جميل"، و"أنا مصمم" للمطرب بهاء سلطان.

وصعد المطرب أحمد كامل إلى المسرح، إذ يعد من أبرز من قدموا الأغنية الدرامية الحزينة، بين أبناء جيله من الشباب، وشارك في الحفل بعدد من أبرز أغانيه مثل "على عيني" و"قولي".

واستهل بعد ذلك، المطرب مُسلم، فقرته بأغنية "اتنسيت"، تلاها "قلّب في الدفاتر"، و"مش ندمان"، وسط تفاعل جماهيري كبير، إذ ظل الجمهور يُردد معه كلمات أغانيه.

وبعد انتهاء الفقرات الخاصة بالمطربين الشباب، قدّم المطرب الشعبي طارق الشيخ، عدداً من أغانيه الحزينة، التي حققت انتشاراً واسعاً طوال السنوات الماضية، منها "شارع الحياة"، بينما أعاد بصوته الأغنية الشهيرة "كتاب حياتي يا عين" للمطرب الراحل حسن الأسمر.

كما تفاعل الجمهور، مع المطرب هيثم شاكر، الذي بدأ فقرته بأغنية "كنت مداويني"، أعقبها مجموعة من أبرز أغانيه الدرامية، مثل "سبب واحد"، قبل أن يستكمل الفنان آدم تلك الوصلة الغنائية، بأغنية "على بالي"، و"قولوا للي أكل الحرام"، و"هذا أنا"، و"خلصت الحكاية".

أما المطرب حمادة هلال، قدم خلال الحفل، أحد أشهر الأغاني الحزينة، وهي "دموع" حيث حققت انتشاراً واسعاً طيلة السنوات الماضية، كما غنّى "كل ما أفكر فيك".

وأعقب ذلك، صعود المطرب أحمد سعد إلى المسرح، ليشدو بمجموعة من أغانيه الدرامية، أبرزها "كلامي انتهى"، و"مالكش مكان"، و"وحشني نفسي"، و"سألت نفسي"، لينهي فقرته الغنائية بتقديم دويتو مع الفنان تامر عاشور، بعنوان "تملي" و"أنانية".

وجاء ظهور تامر عاشور، في الفقرة الأخيرة من حفل "ليلة الدموع" إذ قدّم مجموعة متنوعة من أغانيه الدرامية التي طالما اشتهر بها، وحققت نجاحاً جماهيرياً كبيراً، منها أغنية "قولوا له سماح"، و"كنت فين"، و"هاجي على نفسي"، و"عشت معاك حكايات"، و"كان موضوع"، و"أنت مين بيصدقك"، و"خلصانة الحكاية"، و"بيقول عادي".

مفاجأة شيرين

وجاء ظهور شيرين عبد الوهاب، كأحد أبرز مفاجآت حفل "ليلة الدموع"، إذ صعدت على المسرح بشكل مفاجئ للحضور، ولم يسبق الإعلان عن اسمها ضمن برنامج الحفل، طوال الأيام الماضية.

وتصدر اسم شيرين عبد الوهاب، مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهورها في الحفل، كونه الظهور الأول لها بعدما طاردتها الشائعات خلال الأسابيع القليلة الماضية، كما أنها قدمت أداءً على المسرح، حظى بإشادات جماهيرية واسعة، فضلاً عن استعادتها اللياقة مُجدداً.

وغنت شيرين خلال الحفل، الذي يأتي ضمن فعاليات موسم "حفلات صيف جدة 2023"، عدداً من أغانيها المميزة، منها أغنية "مشاعر"، و"كده يا قلبي"، و"نسيني"، و"متحاسبنيش"، و"قال صعبان عليه"، و"جرح تاني".

"كله رايح"

وعلى هامش حفل "يوم الدموع"، حلّ الممثل محمد جمعة، مؤدي شخصية "عم ضياء" صاحب الإفيه الشهير "كله رايح"، الذي قدمه في مسلسل "الوصية" عام 2018، ضيفاً على الحفل.

ومازح أحد الحضور، بقوله: "هذه ليلة دموع لا ضحك، من يريد الضحك عليه مغادرة المكان والتوجه لحضور حفل عمرو دياب"، وقدم فقرة كوميدية عن فكرة الحدث، الذي يضم نجوم الأغنية الحزينة. 

واستكمل جمعة وصلة السخرية، إذ أبدى اعتراضه على مشاركة أحمد سعد، في الحفل، نظراً لأغنيته "إيه اليوم الحلو ده".

كما ظهر الفنان محي إسماعيل، على مسرح "بنش مارك" ضمن مفاجآت الحفل، إذ قدّم قصيدة ساخرة، بعنوان "نحن حزانى لأننا نبكي"، وذلك قبل أن يُلقي على الجمهور، "فزورة: لماذا الخشب يتيم"، لسرعان ما يرد: "لأنه مقطوع من شجرة".

فيما شارك الفنان رامي صبري، عن بعد، في الحفل، إذ أنه لم يتواجد على المسرح، بينما قدّم فيديو من داخل منزله، وهو يشدو "يمكن خير"، الذي سبق وطرحها قبل أسابيع قليلة.

أفكار مختلفة

الناقد الموسيقي أحمد السماحي، أبدى استمتاعه بالأفكار التي تطرحها هيئة الترفيه، بقيادة المستشار تركي آل الشيخ، في الليالي الغنائية التي تنفذها.

وأضاف السماحي أن آخر هذه الحفلات "ليلة الدموع" التي انتظرها الجمهور منذ لحظة الإعلان عنها، لافتاً إلى أنها سرعان ما تحولت إلى "ترند" على وسائل التواصل الاجتماعي مع انطلاقها.

ووصف الليلة بأنها "استثنائية" جمعت نجوم أغاني الأحزان، بقيادة المايسترو المبدع هاني فرحات، بمشاركة مجموعة من أهم المطربين.

وأشار السماحي إلى أن مشاركة المطربة شيرين عبد الوهاب "كانت مفاجأة"، إذ تم الإعلان عن وجودها خلال الحفل، مشدداً على أنها "أبدعت في الأغنيات التي وقع الاختيار عليها، ولاقت تفاعلاً كبيراً من الجمهور".

وأضاف: "رغم تفاوت أداء المشاركين في الليلة ما بين الجيد والجيد جداً، كان الموسيقار والمايسترو هاني فرحات، رائعاً ومبهراً"، وشدد على أنه "قاد الحفل بنجاح، ولابد من التوقف عند دوره المهم للغاية في الحفل".

وأوضح السماحي أن "المايسترو الناجح لابد أن تتوفر فيه بعض المواصفات، ومن أهمها إجادة تقنية score reading، ما يعني بساطة قراءة المدونة الكاملة، وأن تجمع كل الآلات الموجودة في العمل بشكل رأسي"، وهو ما يتوافر في فرحات.

ورأى الناقد الفني أن "الإشارات الإيحائية" من المايسترو هاني فرحات للعازفين تكشف "روحه الحلوة"، موضحاً أن "روح الأداء" تختلف من قائد لآخر، بشكل يؤثر على أداء العازفين لإخراج ما يريده منهم خلال الحفل.

إمتاع الجمهور العربي

من جانبه قال قائد الحفل، المايسترو هاني فرحات، لـ"الشرق"، إن جميع المشاركين في الحفل استهدفوا إمتاع الجمهور العربي، مشدداً على رغبتهم في تقديم أفضل ما لديهم.

وتابع: "بذلنا مجهوداً كبيراً في بروفات الأوركسترا بسبب رغبتنا في تقديم كل مطرب بشكل جديد أمام جمهوره".

وذكر أن شيرين "كانت المفاجأة الأهم لأنها تحظي بشعبية كبيرة، وظهرت بشكل متميز"، وأعرب عن سعادته للقائها، مؤكداً أنها "من المطربات شديدات الخصوصية"، وشكرها على الإشادة به والأوركسترا".

وواصل فرحات: "وجود شيرين أعطي الحفل قوة كبيرة، وكواليس البروفات كانت ممتعة مع كل المطربين، لذلك خرج الحفل بالشكل الذي تم التخطيط له".

تفاعل الحضور

المطرب هيثم شاكر، قال لـ"الشرق"، إن البروفات الخاصة بالحفل كانت متميزة، وشعرنا بحب كبير من الجمهور، مشدداً على أن "استقبال الجمهور كان رائعاً وتفاعله كان مبهراً".

ووجه الشكر إلى المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في السعودية، على تلك الليلة.

وتابع: "قدمت وزملائي أغاني حزينة في ليلة مليئة بالدموع والأحزان".

كما عبّر المطرب طارق الشيخ، عن سعادته بالحفل، قائلاً: "رغم أنها ليلة الدموع، إلا أن الجمهور وتفاعله شكَّل فرحة كبيرة".

ولفت إلى أن "التنظيم بالفعل كان متميزاً، وكل شيء كان مبهجاً"، مضيفاً: "شكراً للمستشار تركي آل الشيخ والسعودية، لأننا بالفعل  لمسنا من هيئة الترفيه اهتماماً كبيراً منذ قدومنا إلى المملكة".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات