مي فاروق لـ"الشرق": الجمهور السعودي ذواق للفن.. وتأثرت بإبعادي عن الأوبرا 

time reading iconدقائق القراءة - 4
المطربة المصرية مي فاروق -  instagram/maifarouk
المطربة المصرية مي فاروق - instagram/maifarouk
القاهرة-خيري الكمار

تستعد المطربة المصرية مي فاروق، لطرح أغنية درامية جديدة خلال الفترة القليلة المُقبلة، من كلمات خالد أمين، وألحان محمد رحيم، وتوزيع أحمد عبد السلام، مُعربة عن آمالها بأنتكون الأغنية إضافة لمشوارها، وأن تنال إعجاب الجمهور.  

وأشارت مي خلال حوارها مع "الشرق"، إلى أنها لم تعد تتحمس لطرح ألبومات غنائية، مبررة ذلك، أنّ "الألبومات لم تعد رائجة بشكلٍ قوى في هذا العصر، لذلك سأطرح أغنيات "سنجل" على فترات قريبة".

ونفت ما يُشاع مؤخراً حول وجود مفاوضات مع شركة "روتانا" للانضمام إليها، قائلة: "انضممت إليها في وقتٍ ما، وهي شركة كبيرة، وبيت كبير لكل المطربين العرب، وأعمل معها في أمورٍ كثيرة، لكن لم يحدث بيننا أي كلام للتوقيع معها مرة أخرى".

حفلات جديدة  بالسعودية

ولفتت مي فاروق إلى أنها ستُحيي 3 حفلات غنائية في المملكة العربية السعودية، خلال الفترة المُقبلة،  بعدما حققت نجاحاً كبيراً في آخر حفلتين لها هناك، في منطقتي القصيم والأحساء.

وأعربت عن سعادتها باستقبال الجمهور السعودي لها، قائلة: "استقبلت تحيتهم بالحب والتقدير، لأن السعوديين يقدرون الفنانين المصريين، ودائماً أشعر بتقدير كبير منهم تجاهي، وأشعر أنني وسط أهلي، وهم شعب مُحب وذواق للفن، لذلك أبذل كل طاقتي، لكي أقدم لهم أفضل ما لدي، وهذه طبيعتي منذ دخولي الساحة الغنائية".

وكشفت عن طقوسها قبيل إحياء أي حفل غنائي، قائلة: "أحرص على الدعاء والذكر، وأدعوا بأن يحظى الحفل بنجاحٍ كبير، فمواجهة الجمهور مسؤولية كبيرة، خاصة وأنه صار لدي جمهوراً كبيراً يضع على عاتقي الاهتمام بكل التفاصيل في الحفل الذي أقدمه".

وقالت مي فاروق إنّ "طموحاتي الفنية ليست لها حدود، فأنا أحلم بالوصول إلى القمة، وأسعى لتقديم فن هادف يحافظ على تراثنا ويحمل أفكاراً جديدة، كما أتمنى أن أكون صورة مشرفة لكل جمهوري، ويشعرون بشكل متواصل أنني واحدة من بيته".

حفلات الأوبرا

وأكدت مي فاروق أنها تأثرت نفسيًا لدرجة كبيرة، بعد إبعادها من المُشاركة في حفلات دار الأوبرا المصرية، دون أسبابٍ واضحة، متابعة "لست من الشخصيات التي تشعر أن هناك من يضطهدني أو يتربص بي، ولم أرَ أي شيء سلبي من أي شخصية، وهذا قد يكون سببه أنني لست مرتبطة بصداقات في الوسط الفني، رغم أنني أحب الجميع سواء من جيلي أو من سبقوني، كما أنني شخص في حالي، وأركز فقط في عملي، وعلاقاتي بالجميع قائمة على التقدير والحب".

وتعتبر أنّ "دار الأوبرا بيتي منذ طفولتي، وفي أي وقت سيتم الاتفاق علي حفل فيها لا يمكن أن أتأخر عنها، فجمهور الأوبرا هو من صنع نجوميتي ودعمني منذ أنّ كنت طفلة"، موضحة أن المايسترو سليم سحاب هو الأب الروحي لها: "أول من تدربت على يده فى كورال أطفال الأوبرا، ودعمني، وأول من ساعدني لأقف علي المسرح وأواجه الجمهور، وأرى فرحته لكل نجاح أحققه، لأنه يراني ابنته التي أوقفها بجانبه على المسرح وعمرها 8 سنوات ولها جمهور وناجحة". 

مهرجان الموسيقى العربية

وتطرقت إلى الدورة الـ32 من مهرجان الموسيقى العربية، الذي سينطلق في شهر أكتوبر المُقبل، قائلة: "سنشاهد أفكاراً جديدة، تحت قيادة المايسترو هاني فرحات رئيس المهرحان، كونه يمتلك رؤى وخطط مختلفة ستضيف إلى المهرجان بشكلٍ عام، والأمر ذاته مع رئيس دار الأوبرا خالد داغر، لذلك ستكون دورة مميزة عن غيرها من الدورات الماضية".

وأبدت مي ارتباطها الشديد بالمهرجان، قائلة: "أول ظهور لي من خلاله، كنت صغيرة جداً في السن، وفزت بالمركز الأول، ومنذ هذا التوقيت وأشارك في فعالياته".

واختتمت مي فاروق حوارها بالحديث عن ظاهرة أغاني المهرجانات "كل حقبة زمنية تشهد ظاهرة غريبة، تسيطر علي الوسط الفني ثم تتراجع، ولا أستطيع القول أنها تسببت في تدني الذوق العام، لكنها وجدت صدى كبيراً، وبالنسبة لي لا يمكن أن أحسب المهرجانات على الفن والثقافة الفنية، لكنه ظاهرة وصارت تتراجع نوعاً ما".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات