أحمد فتحي لـ"الشرق": البطولة المطلقة لا تشغلني.. وأبحث عن الأدوار المؤثرة

time reading iconدقائق القراءة - 4
الممثل المصري أحمد فتحي - instagram/ahmedfathy1974
الممثل المصري أحمد فتحي - instagram/ahmedfathy1974
القاهرة-خيري الكمار

قال الفنان المصري  أحمد فتحي، إن فيلمه الجديد "5 محي الدين أبو العز"، سينطلق في دور العرض الخليجية، وتحديداً السعودية، خلال الأيام القليلة المقبلة، قبل طرحه في صالات السينما المصرية، مؤكداً أن العمل بمثابة تجربة فنية مختلفة، لاسيما وأنه يعتبر بطولته المطلقة الأولى بالسينما.

وأكد فتحي خلال حواره مع "الشرق"، أنه لا يُفضل "البطولة المطلقة"، ولا يشغل باله بها تماماً بقدر اهتمامه بتقديم أدوار مهمة ومؤثرة، وترك بصمة قوية لدى الجمهور في أي يعمل يقدمه، فضلاً عن كونه يميل إلى البطولة الجماعية بالأساس. 

ويُشارك في البطولة بجانب أحمد فتحي، كل من هاجر الشرنوبي، ونور قدري، ومصطفى أبو سريع، ومحمد جمعة، من ضيوف الشرف، والعمل من تأليف محمد عبد الخالق، وإخراج شادي علي.

وتدور الأحداث في إطار كوميدي، حول شخصية شاب يسعى للزواج قبل سفره للخارج، ولكنه يفاجئ بأنه محكوماً عليه بالإعدام في جريمة لم يرتكبها ولا يعلم عنها شيئاً، فيقرر الهرب فوراً ويحاول إثبات براءته.

جانب إنساني

واستعرض فتحي، الأسباب التي دفعته للمشاركة في فيلم "5 محي الدين أبو العز"، أبرزها الشخصية الذي يُقدمها، "تحمل جانباً إنسانياً مع الكوميديا، كما أن العمل يتناول موضوعاً هاماً عن الشباب غير القادرين على الزواج في سن معين، ويسعون لفترات طويلة لتحقيق هذه الخطوة".

وأشار إلى أن الفيلم، يضم عدداً من ضيوف الشرف، منهم هشام ماجد، حيث سيظهر في مشاهد معدودة للغاية، واصفاً إياه بقوله: "أخويا الجدع، وتربطني به علاقة صداقة قوية أعتز بها جداً".

وأكد أحمد فتحي، أنه ليس قلقاً من طرح الفيلم، في موسم سينمائي لا يشهد إقبالاً جماهيرياً كبيراً، مبرراً ذلك بقوله: "نجاح العمل، وارتفاع الإيرادات مسألة تتحقق بتوفيق من الله، وغير مرتبطة بوقت محدد، لذلك لا أشغل بالي بهذا الأمر أبداً".

واعتبر نفسه، أنه ليس "نجم شباك"، لذلك لا يتخوف من عدم قدرته على تحقيق إيرادات ضخمة في السينما، متابعاً "اجتهدت وعملت المطلوب منّي في هذا العمل، وأتمنى التوفيق من الله، وأن ينال الفيلم إعجاب الجمهور".

وأشار إلى أن قرار طرح الفيلم في دور العرض الخليجية أولاً قبل عرضه في مصر،  يخص جهة التوزيع، متابعاً "الجمهور في الخليج مثل مصر، فكلنا أخوة، وشعرت بذلك جيداً خلال تقديمي عروضاً مسرحية في السعودية، وكنت أحظى باستقبال مميز هناك، وشرف لي أن يكون لدي جمهوراً كبيراً في المملكة ينتظر أعمالي الجديدة".

"اللعبة 5"

وتطرق أحمد فتحي، إلى أعماله الجديدة، ومنها مشاركته في موسم رمضان المقبل، بمسلسل "ألف ليلة وليلة" بطولة ياسر جلال، والذي انطلق تصويره مؤخراً، معرباً عن سعادته لمشاركته في هذا المشروع ، كونه ينتمي للمسلسلات ذات الميزانيات الضخمة، ويحمل قصة مميزة.

وكشف عن تفاصيل الشخصية الذي يجسدها داخل العمل، موضحاً أنه يؤدي دور "مسرور السياف"، أحد أهم الشخصيات الأسطورية في "ألف ليلة وليلة"، متابعاً "الشخصية جديدة تماماً عليّا في كل تفاصيلها".

وحول الجزء الخامس من مسلسل "اللعبة"، أوضح أن التحضيرات لم تبدأ بعد، حيث يتمهل فريق العمل في المشروع، رغبة منهم في تقديم جزء جديد، لا يقل نجاحاً عن الأجزاء الأربعة.

ورأى فتحي أن "احترام صُناع العمل للجمهور، والسعي للتطوير وتقديم كوميديا جديدة ومختلفة، وتفادي أي أخطاء، كل هذه العناصر سبب نجاح المسلسل منذ الجزء الأول"، متابعاً "بعد انتهاء عرض الجزء الثالث، ورغم نجاحه جماهيرياً، إلا أننا شعرنا بأن هذا الجزء كان أقل من الجزئين السابقين على مستوى الكوميديا".

وأكد أن "ذلك الشعور، كان دافعاً لنا للتركيز بشكلٍ أكبر وقت العمل على الجزء الرابع، من حيث المراجعة والاهتمام بالكتابة  لأقصى درجة، وكذلك التحضير له جيداً، لذلك حقق هذا الجزء نجاحاً جماهيرياً ضخماً"

تصنيفات

قصص قد تهمك