أوبريت "راجعين".. يجمع 25 فناناً عربياً للتضامن مع فلسطين

time reading iconدقائق القراءة - 2
الملصق الدعائي لأوبريت "راجعين" - المكتب الإعلامي للشركة المنتجة
الملصق الدعائي لأوبريت "راجعين" - المكتب الإعلامي للشركة المنتجة
دبي-الشرق

شارك 25 مغنياً وموسيقياً من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في أغنية جماعية بعنوان "راجعين"، وهي أنشودة وطنية تجسد الصمود والمقاومة والنضال الفلسطيني، بالتزامن مع الحرب الدائرة حالياً في غزة، والتي أسفرت عن وفاة الآلاف على يد الجيش الإسرائيلي. 

ويجمع الأوبريت، كل من أمير عيد، ودينا الوديدي، وعفروتو، ومروان موسى، ومروان بابلو، وسيف الصفدي، ودانا صلاح، وغالية شاكر، والتونسي نوردو، وسيف شروف، والأخرس، وعصام النجار، وبالطي، ووسام قطب، وبطاينة، وعمر رمال، ويونغ، ورندر، وفورتكس، وسمول إكس، وALA، وفؤاد جريتلي، ودنيا وائل، وزين ودافنشي.

وأشرف على التوزيع الموسيقي، مغني الراب المصري مروان موسى، والموزع الأردني ناصر البشير، والموزع عمرو الشوملي، وأخرج الفيديو كليب عمر رمال وحياة أبو سمرة، وإشراف فني للأردنية فرح حوراني، حيث جرى التصوير في أحد الاستديوهات في عمان، بينما شارك آخرون عن بعد، بتنسيق من المخرج الليبي أحمد كويفية.

رسالة أمل جماعية

ويأتي أوبريت "راجعين"، على خطى أوبريتات وطنية خالدة مثل "الوطن الأكبر" و"صوت الجماهير" و"الحلم العربي"، لكنها تتناول الموضوع بصورة فنية عصرية، تعكس رؤية ومشاعر أجيال جديدة تجاه الصراع، عبر مزج عناصر فنية متنوعة، من الهيب هوب والراب، إلى الإيقاعات العربية والأغاني الشعبية العاطفية.

وسعى الفنانون المشاركين، في صياغة رسالة أمل جماعية، كما أن الأغنية تعتبر نداءً عالمياً من أجل العدالة والتضامن، ودعم النضال والحقوق الراسخة للشعب الفلسطيني.

ومن المقرر، توجيه جميع أرباح هذا المشروع، لدعم صندوق إغاثة أطفال فلسطين Palestine Children's Relief Fund، وهي منظمة غير حكومية وغير ربحية، تقدم خدمات طبية وإنسانية للأطفال والمرضى الفلسطينيين.

تصنيفات

قصص قد تهمك