كريس هيمسوورث من "البحر الأحمر": فيلمي المقبل يُشارك به "مجرمين سابقين"

time reading iconدقائق القراءة - 3
كريس هيمسوورث أثناء حديثه في جلسة حوارية على هامش الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي، 5 ديسمبر 2023 - المكتب الإعلامي لبمهرجان
كريس هيمسوورث أثناء حديثه في جلسة حوارية على هامش الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي، 5 ديسمبر 2023 - المكتب الإعلامي لبمهرجان
جدة-محمد عبد الجليل

قال الفنان الأسترالي كريس هيمسوورث، إنّ فيلمه الجديد Furiosa: A Mad Max Saga، المُقرر طرحه في دور العرض، يوم 24 مايو المقبل، سيشارك به "مجرمين سابقين" كممثلين مساعدين، وذلك بناءً على رغبة المخرج وكاتب السيناريو جورج ميلر.

وأضاف أن "ميلر كان يجري مقابلات مع هؤلاء الأشخاص، طالباً منهم سرد قصص عن حياتهم بدلاً من قراءة النص"، مؤكداً أن"هذا الأسلوب أضفى درجة من الصدق والإخلاص على الأداء، وجعل هؤلاء الممثلين يشعرون بالتقدير والاعتراف بقصصهم".

ويُجسد كريس، داخل الفيلم، دور القائد الحربي "ديمينتوس" الذي يختطف "فيوريوسا"، حيث تدور الأحداث في إطار من المغامرات والخيال العلمي، حول القصة الأصلية للمحاربة العظيمة فيوريوسا، ورحلتها في مرحلة الشباب، وسبق وتم تصوير العمل كاملاً في أستراليا، صيف 2022.

وجاء ذلك، ضمن جلسة حوارية بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، في دورته الـ3 والمنعقدة حالياً بمدينة جدة السعودية، حيث أدارها المخرج باز لورمان، الذي يرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة لهذا العام.

"مخرج سخي"

وواصل كريس هيمسوورث، حديثه عن تجربته السينمائية الأحدث، وكيف أن ميلر كان مخرجاً سخياً، يعتمد على تفاعل حقيقي مع الممثلين، مما أضاف عمقاً وصدقاً للعمل.

وذكر أنه شعر بحماس كبير تجاه الفيلم، خاصة بعد انتهاء تصويره منذ أكثر من عام، كما أشار إلى تأثره بدور ميل جيبسون في الفيلم الأصلي "Mad max"، وكيف شكّل ذلك جسراً للممثلين الأستراليين نحو هوليوود.

كما تطرق الحديث أيضاً إلى بدايات هيمسوورث، في مجال التمثيل من خلال المشاركة في مسلسلات أسترالية، حيث بدأ مشواره في "Home and Away"، كما أبدى إعجابه بأعمال ممثلين مثل جيمس ستيوارت، وأنتوني هوبكنز، وروبرت داوني جونيور، وكيت بلانشيت، وراسل كرو، وهيو جاكمان، وهيث ليدجر.

أهمية المهرجانات السينمائية

وشدد الفنان الأسترالي كريس هيمسوورث، في نهاية الجلسة التي عقدت ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر، على أهمية مهرجانات الأفلام في تسليط الضوء على الأعمال السينمائية.

ومن جهته، أشاد لورمان بالمخرجين الأستراليين، مثل جورج ميلر وبيتر وير، لافتاً إلى أهميتهم في تشكيل مسيرته الفنية.

وأشار إلى أهمية مهرجانات الأفلام في تقديم منصة للمخرجين والممثلين، مستذكراً كيف ساعدته مهرجانات مثل كان في بداياته الفنية.

تصنيفات

قصص قد تهمك