المغرب يعطي إشارة انطلاق 50 قاعة عرض سينمائي جديدة

time reading iconدقائق القراءة - 2
وزير الثقافة المغربي محمد مهدي بنسعيد - twitter/mjcc_gov
وزير الثقافة المغربي محمد مهدي بنسعيد - twitter/mjcc_gov
تامسنا (جنوب الرباط)رويترز

أطلق المغرب، الأربعاء، إشارة البدء في تشغيل 50 قاعة عرض سينمائي جديدة في المراكز الثقافية بأنحاء المملكة، في إطار مشروع موسع لنشر الخدمات الثقافية والترفيهية وتعزيز صناعة الأفلام محلياً.

وقال وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، في حفل بمدينة تامسنا جنوب الرباط، إن الهدف من المشروع هو" خلق دينامية اقتصادية وثقافية وفنية سينمائية من شأنها منح الفرصة للشباب في مختلف المناطق المغربية".

وقاعات العرض الجديدة الموزعة على مدن منها وزازات، والريصاني، وزاكورة في الجنوب، وبني مكادة في الشمال، هي مرحلة أولى من مشروع أشمل يهدف إلى إضافة 150 قاعة سينمائية جديدة لجهات المغرب.

وقال بنسعيد إن فتح قاعات سينمائية جديدة في المغرب يعتبر "فرصة للعودة إلى السينما، وخلق فرصة للمنتجين والمخرجين لتكون لهم إمكانيات جديدة، مع التركيز على الأفلام المغربية التاريخية، والتي تُعرف بالهوية المغربية لفائدة الشباب".

وأعلن المركز السينمائي المغربي، في يناير، عن فتح الباب أمام شركات الإنتاج السينمائي للتعاقد على عرض أفلامها الطويلة بالقاعات الجديدة.

وقال بنسعيد إن المشروع الجديد "ليس مشروع وزير أو حكومة بل هو مشروع كل المهتمين بالقطاع"، مشيراً إلى أن "الدور على المخرجين والمنتجين أن يخرجوا أفلاما تستقطب الجمهور".

تصنيفات

قصص قد تهمك