مغني الراب الفلسطيني الأصل سان لوفان يدعم غزة في كاليفورنيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
مغني الراب سان لوفان على مسرح جوبي، في مهرجان كوتشيلا فالي للموسيقى والفنون، إنديو، كاليفورنيا، 13 أبريل 2024 . - AFP
مغني الراب سان لوفان على مسرح جوبي، في مهرجان كوتشيلا فالي للموسيقى والفنون، إنديو، كاليفورنيا، 13 أبريل 2024 . - AFP
إنديو، ريفيرسيدي، كاليفورنيا -أ ف ب

بإيقاعات راقصة ورسالة تضامن مع الفلسطينيين، أطلّ من على خشبة مهرجان كوتشيلا الأميركي، السبت، مغني الراب ذو الأصول الفلسطينية والفرنسية والجزائرية والصربية، مروان عبد الحميد (سان لوفان)، والذي اكتسب شهرته عبر الإنترنت.

ورغم تزامن حفلة سان لوفان، مع العودة البارزة إلى المسرح لفرقة البانك الأميركية No Doubt، تمكن الفنان البالغ 23 عاماً من استقطاب جمهور ملأ خيمة "جوبي" الخاصة بالمهرجان الضخم الذي يقام وسط صحراء كاليفورنيا.

وأدّى سان لوفان أغنيات قديمة وجديدة له، أمام حشد من المعجبين الذين لوّح كثر منهم بالأعلام الفلسطينية ووضعوا كوفيات.

وقال الفنان وسط الهتافات "كوتشيلا، اسمي سان ليفان، ولدت في القدس المحتلة ونشأت في غزة".

وذكّر سان لوفان الجمهور بأن "شعب غزة يشهد إبادة جماعية وحشية منذ 6 أشهر، وشعب فلسطين يعاني احتلالاً وحشياً منذ 75 عاماً"، مضيفاً "لست أنا فقط على المسرح، بل العالم العربي كله على المسرح".

وأمضى مروان عبد الحميد طفولته في غزة، قبل أن تضطر عائلته للانتقال إلى الأردن، وهو يعيش راهناً في مدينة لوس أنجلوس الأميركية. 

وانتشرت أغنيته من نوع الراب Very Few Friends، وهي بثلاث لغات انتشاراً واسعاً عبر شبكات التواصل الاجتماعي، بعد إصدارها في نوفمبر 2022، كذلك لقيت أغنيته المنفردة From Gaza With Love عام 2023 نجاحاً كبيراً.

وقدّم سان لوفان في حفلته ضمن مهرجان كوتشيلا، أغنيات جديدة من بينها Deira، على اسم فندق "الديرة" الذي بناه والده في غزة، وتعرّض للقصف في الأشهر الأخيرة، و5am in Paris التي طرحها قبل بضعة أيام.

وأوضح لجمهوره أنها أغنية "عن المنفى، وهو شعور نعرفه نحن الفلسطينيين جيداً".

تصنيفات

قصص قد تهمك