عادل إمام يعود إلى شاشة السينما بعد غياب 14 عاماً

time reading iconدقائق القراءة - 4
النجم المصري عادل إمام - facebook/adelemam
النجم المصري عادل إمام - facebook/adelemam
القاهرة -الشرق

تحتفل الفنانة والمنتجة إسعاد يونس، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي، بعيد ميلاد الفنان عادل إمام الـ84، الذي يحل يوم 17 مايو الجاري، من خلال إعادة عرض آخر أفلامه "زهايمر" في دور العرض السينمائية بمصر والدول العربية، وذلك لفترة محدودة.

ومن المقرر تنظيم احتفالية كبيرة، يوم 17 مايو، بحضور أبطال الفيلم، إضافة إلى عدد من نجوم الجيل الحالي.

إسعاد يونس، قالت في بيانٍ صحافي، إنّ: "الاحتفال بعيد ميلاد عادل، يعد فخراً لكل صُنّاع السينما المصريين والعرب، حيث يُعد أيقونة يقلدها جميع العاملين في الصناعة وأحد أهم رموزها العظيمة، وكان له الدور الأكبر والتأثير الكبير بأفلامه التي نفتخر بها جميعاً كصانعي أفلام".

وشارك في بطولة الفيلم بجانب عادل إمام، كل من  ، ونيللي كريم، ورانيا يوسف، وفتحي عبد الوهاب وأحمد رزق، بجانب ضيفا الشرف سعيد صالح، وإسعاد يونس، والعمل تأليف نادر صلاح الدين، وإخراج عمرو عرفة.

وتدور الأحداث حول "محمود شعيب" رجل أعمال غني، يطمع أبنائه في ثروته، فيقيمون دعوى أمام القضاء للحجر على أمواله بحجة أنه مصاب بالزهايمر، وتعيينهم أوصياء عليه، إلا أن ممرضته تقلب أحداث الفيلم رأساً على عقب.

ابتعاد عادل إمام عن الساحة

ويُعد فيلم "زهايمر" الذي عُرض في نوفمبر عام 2010، هو آخر أفلام عادل إمام، وحقق  إيرادات وصلت وقتها حوالي 14 مليون جنيه (2 مليون دولار)، قبل أن يتجه عادل إمام إلى الدراما التلفزيونية، ويُقدم مسلسلاً بشكلٍ شبه سنوي حتى عام 2020، منها مسلسل "فرقة ناجي عطالله" عام 2012، يليه "العراف"، و"صاحب السعادة"، و"أستاذ ورئيس قسم"، و"مأمون وشركاه"، و"عفاريت عدلي علام"، و"عوالم خفية" و"فلانتينو".

وابتعد عادل إمام عن الساحة الفنية منذ عام 2020، حيث قرر قضاء وقته مع عائلته وأحفاده، وذلك حسبما قال ابنه المخرج رامي إمام، على هامش حضوره حفل joy awards في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية قبل شهور.

وأكد رامي إمام وقتها، أن والده بحالة صحية جيدة، لكنه قرر التفرغ للحياة الأسرية وقضاء كل وقته مع الأحفاد، وهو الأمر الذي جرى تفسيره عبر منصات التواصل الاجتماعي، بأن ذلك يُعد إعلان اعتزال "الزعيم".

موقف مشرف 

وقال المخرج عمرو عرفة لـ"الشرق": "هذا القرار متميز ويعكس موقف مشرف من فنانة كبيرة تعي قيمة زملائها، أنا سعيد بهذا الموقف الشجاع من الفنانة إسعاد يونس، واعتقد أنها تقدم بهذا الغرض رسالة وفاء للزعيم عادم إمام الذي يحظي بكل حب وتقدير في الوسط".

وتعد هذه هي المرة الثانية في تاريخ السينما المصرية والعربية، التي يعاد فيها عرض أحد الأفلام جماهيرياً في دور العرض السينمائي، بعد سنوات من إنتاجها، وكانت المرة الأولي مع ففيلم "ابي فوق الشجرة" آخر أفلام  عبد الحليم حافظ، إذ أعيد عرضه أكثر من مرة في دور العرض المصرية، وكان في كل مرة يشهد إقبالاً جماهيرياً كبيراً.

جائزة استثنائية 

وكُرّم عادل إمام مؤخراً بجائزة استثنائية تحمل اسم "جائزة زعيم الفن العربي"، في حفل Joy Awards 2024، يناير الماضي، وتسلمها نجلاه رامي ومحمد، وبعث رسالة صوتية وجّه من خلالها التحية لجمهوره، بقوله: "بحبكم، وربنا يخلي أيامكم كلها سعادة".

من جانبه، أكد رئيس هيئة الترفيه المستشار تركي آل الشيخ، وقتها، أنّ: "هذه الجائزة استثنائية، خاصة بالفنان عادل إمام فقط، إذ تُقدم مرة واحدة في تاريخ Joy Awards".

ويحرص عادل إمام على الاحتفال بعيد ميلاده، سنوياً داخل منزله بصحبة أصدقاءه المقربين فقط، حيث حضر العام الماضي يسرا، ولبلبة، وخالد سرحان وشريف حلمي.

تصنيفات

قصص قد تهمك