بحضور عشرات النجوم.. عرض خاص لفيلم "ولاد رزق 3" في السعودية

أحمد عز وآسر ياسين وسيد رجب وإياد نصار يتحدثون لـ"الشرق": خطوة نحو العالمية

time reading iconدقائق القراءة - 9
أبطال وفريق عمل فيلم "ولاد رزق 3" أثناء المؤتمر الصحافي عقب العرض الخاص للفيلم في العاصمة السعودية الرياض. 17 يونيو 2024 - الشرق
أبطال وفريق عمل فيلم "ولاد رزق 3" أثناء المؤتمر الصحافي عقب العرض الخاص للفيلم في العاصمة السعودية الرياض. 17 يونيو 2024 - الشرق
الرياض-الشرق

استضافت العاصمة السعودية الرياض، مساء الاثنين، العرض الخاص لفيلم "أولاد رزق 3.. القاضية"، بحضور  رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية المستشار تركي آل الشيخ، وأسرة الفيلم الذي حقق إيرادات قياسية في الأيام الأولى لعرضه في دور السينما المصرية.

ويعتبر الفيلم الأضخم إنتاجاً في تاريخ السينما المصرية بميزانية قاربت 8 ملايين دولار، بحسب المستشار تركي آل الشيخ، وجرى تصويره بين الرياض والقاهرة، ودعمته هيئة الترفيه السعودية، بعد مرور 5 سنوات على عرض الجزء الثاني من الفيلم "ولاد رزق.. عودة أسود الأرض"، بينما عُرض الجزء الأول عام 2015.

وتدور أحداث الجزء الثالث عن محاولة ولاد رزق سرقة ساعة ثمينة من الملاكم البريطاني تايسون فيوري، الأمر الذي سيدخلهم في صراعات كثيرة.

يشارك في بطولة الفيلم أحمد عز، وعمرو يوسف، وآسر ياسين، وكريم قاسم، ومحمد لطفي، وباسم سمرة، وسيد رجب، وإياد نصار، ونسرين أمين، وأسماء جلال، إلى جانب مجموعة من ضيوف الشرف، من بينهم أحمد فهمي، وكريم عبد العزيز، وهو من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.

وعقد صنّاع العمل مؤتمراً صحافياً بعد العرض الخاص للفيلم، وتوقعوا إنتاج نسخة رابعة وخامسة، وربما عاشرة، من الفيلم، في ظل الدعم الذي تقدمه الهيئة العامة للترفيه.

وأشاروا إلى أن الجزء الثالث ربما يحقق إيرادات أعلى بكثير مما حققه الثاني، في وقت تصدر فيه "أولاد رزق 3" قائمة الإيرادات اليومية، بقيمة بلغت 18 مليوناً و163 ألف جنيه، ليصل إجمالي ما حققه بدور السينما المختلفة 48 مليون جنيه (نحو مليون دولار) خلال 5 أيام عرض، ليصبح أول عمل يحقق رقماً قياسياً في تاريخ السينما العربية المصرية.

أحمد عز: إبهار بصري

وقال الممثل المصري أحمد عز، لـ"الشرق"، إن "الفيلم للتسلية والإضحاك والإبهار البصري، وهو الهدف الذي تحقق في الجزئين الأول والثاني"، موضحاً أن القصة تطورت إلّا أن "أولاد رزق" كما هم بالتركيبة نفسها والترابط ذاته لكنهم أصبحوا ينفذون عملياتهم خارج مصر، وهذه المرة في السعودية، مشيراً إلى أن وجود السعودية في الفيلم ليس مقحماً على أحداثه.

وقال عز، قبل ذلك في مؤتمر صحافي بساحة البوليفارد في الرياض، مساء الاثنين، إن "النجاح الذي تحقق فنياً جاء نتيجة التركيز الشديد من جانب جميع المشاركين في الفيلم لأننا بالفعل حرصنا علي تقديم عمل يليق بجمهورنا".

وبشأن الإيرادات الضخمة للفيلم، أضاف عز: "تحقيق أعلى إيراد فضل من الله وثقة سوف تظل عبئاً علينا لتقديم أعمال غير تقليدية".

آسر ياسين: رسالة بقوة العرب

فيما قال الممثل المصري آسر ياسين إن الجزء الثالث يتميز بحجم عنصر الإبهار، وضخامة الإنتاج، معرباً عن سعادته بالنجاح الذي حققه الفيلم والإيرادات التي حققها حتى الآن.

وأضاف لـ"الشرق": "أحب تجربة مشاركة فنانين مصريين كثيرين في الأحداث الفنية السعودية، وأتمنى زيادة هذه التجربة لتصل إلى إنتاج أعمال فنية مشتركة لأنها ترسل رسالة بقوة ووحدة العرب واللغة العربية".

وكان آسر ياسين قال، في المؤتمر الصحافي، إن "شخصية الشايب (التي يقدمها في الفيلم) مليئة بالتحولات"، مرجعاً نجاح الفيلم إلى ما وصفه بـ"حالة الحب التي ظهرت في كل مشهد مع إدارة المخرج طارق العريان".

سيد رجب: أنا زملكاوي

وقال الممثل المصري سيد رجب لـ"الشرق": "الجزء الثالث تحول إلى سينما عالمية بدخول السعودية في الأحداث، وتصوير جزء منه في الرياض"، معتبراً أن السينما السعودية سوف تستفيد كثيراً من هذا التعاون.

وأضاف أن الفيلم موجه للجمهور العربي كله على الرغم من أن الحدث الرئيسي يدور في الرياض.

وكان سيد رجب قال، في المؤتمر الصحافي، إنه لا ينبغي أن يفهم مشهد الأهلي والزمالك على أنه توجه فني، "لأن الفنان يصنع فناً والإفيه ليس تعصباً"، وأضاف: "أنا زملكاوي، لكنني أشجع الأهلي عندما يواجه أي فريق أجنبي".

إياد نصار: متعة باحترام

وقال الممثل الأردني إياد نصار لـ"الشرق" إنه ليس بالضرورة أن تكون للأفلام رسالة أو تتبنى قضية، موضحاً أن "أولاد رزق" فيلم لمجرد تحقيق متعة باحترام وإخراج الناس من ضغوط الحياة ومساعدتهم على تجاهل همومهم لمدة ساعتين، وهو هدف ليس سهلاً.

وأعرب نصار عن أمله في زيادة الأعمال الفنية العابرة للحدود لأن الفن الحُر يجب ألا يتوقف داخل حدود دولة بعينها.

الجزء الرابع من "ولاد رزق"

وقال مخرج الفيلم طارق العريان إن "دعم هيئة الترفية والمستشار تركي آل الشيخ كان فارقاً بشكل كبير لأننا بالفعل أستطعنا أن نصنع كل ما نريد، ما كان سبباً في خروجه بهذا الشكل".

وتحدث المؤلف صلاح الجهيني قائلاً: "رسالة الفيلم هي إمتاع الجمهور بفيلم فيه شخصيات أحبها في الجزئين السابقين"، وكشف عن بدء العمل على الجزء الرابع من فيلم "ولاد رزق".

عمرو دياب: عمل مُشرّف 

وأشاد المطرب عمرو دياب بالفيلم ومستواه الفني قائلاً لـ"الشرق": "عمل مُشرّف، والمستشار تركي آل الشيخ عندما يقرر أن يدخل أي عمل، لابد أن يحوله إلى عمل عالمي"

وأضاف "هذا التعاون مع هيئة الترفيه مثمر لأنه يضم ممثلين كبار وجهات إنتاجية ضخمة، ومخرج متميز قدم هذا المستوي العالمي".

وقالت الفنانة نيللي كريم لـ"الشرق": "شاهدنا عمل عربي ناجح استطاع أن يضعنا في منطفة جديدة، ودخول هيئة الترفية والمستشار تركي آل الشيخ، ساهم في حروجه بهذا الشكل والمستوي العالمي".

مرحلة جديدة

وعلق الناقد الفني طارق الشناوي قائلاً: "الفيلم متميز، وطارق العريان صنع طاقة جذب كبيرة باستخدامه كل المفردات، من ممثليين وموسيقى ومونتاج، وخلق فيلم أكشن استثنائي".

وأضاف لـ"الشرق": "الأمر ليس له علاق بالإمكانيات المادية فقط، ولكن كيف تم توظيفها لكي تخرج علي الشاشة بهذا الشكل، ونحن امام تجربة غيرت شكل الاكشن، وأتصور أن هذا الفيلم سوف يحقق رقم قياسي غير مسبوق في الإيرادات، وسوف يقال أن ما قبل الجزء الثالث من "ولاد رزق" مرحلة، وما بعده مرحلة أخرى".

العرض الخاص في القاهرة

والأسبوع الماضي، احتفل أبطال وصُنّاع فيلم "ولاد رزق 3" بالعرض الخاص في العاصمة المصرية القاهرة، قبل نحو 24 ساعة من طرح الفيلم للجمهور في موسم عيد الأضحى 2024، وعقد أبطال العمل مؤتمراً صحافياً للحديث عن كواليس الجزء الثالث. 

وقال أحمد عز إن فيلم "ولاد رزق 3" مختلف بشكلٍ كبير عن الجزئين السابقين، واصفاً العمل بأنه "أقرب إلى العالمية، ونُفذ بتقنيات متطورة للغاية وغير مسبوقة، في ظل الدعم الضخم الذي تلقاه المشروع بما يضمن خروجه بمستوى احترافي".

وأوضح عز، خلال حديثه مع "الشرق"، أن "الفيلم تلقى دعماً كبيراً من هيئة الترفيه السعودية، ما أضاف الكثير للعمل على مستوى القصة والصورة والصوت وكل شيء".

وقال الممثل عمرو يوسف، لـ "الشرق"، إن فيلم "ولاد رزق 3" يتضمن مفاجآت عديدة في كل تفاصيله، خاصة في طبيعة العملية التي ينفذها ولاد رزق في هذا الجزء، الذي وصفه بأنه الأقوى والأضخم إنتاجياً.

تصنيفات

قصص قد تهمك