خاص
فن

أحمد فهمي لـ"الشرق": "عصابة الماكس" مناسب لكل الأعمار.. و"ولاد رزق 3" رفع سقف التوقعات

time reading iconدقائق القراءة - 4
الممثل المصري أحمد فهمي خلال حواره لـ"الشرق" خلال العرض الخاص لفيلم "عصابة الماكس"، القاهرة، 24 يونيو 2024 - الشرق
الممثل المصري أحمد فهمي خلال حواره لـ"الشرق" خلال العرض الخاص لفيلم "عصابة الماكس"، القاهرة، 24 يونيو 2024 - الشرق
القاهرة -خيري الكمار

قال الفنان أحمد فهمي، إن فيلم "عصابة الماكس" الذي ينافس به في دور العرض حالياً، يُعد تجربة سينمائية جديدة ومختلفة بالنسبة له، حتى وإن كانت تعتمد على الكوميديا التي يُقدمها في أغلب أعماله، موضحاً أن "العمل يحمل  طابعاً مختلفاً، ومناسب لكل الأعمار".

ورأى أن"الفيلم عبارة عن رحلة ممتعة تحمل مواقف كوميدية من بدايتها لنهايتها"، لافتاً إلى أنه يعمل على هذا المشروع منذ أكثر من عامٍ كامل، حتى انطلق التصوير في فبراير الماضي.وأوضح فهمي، خلال حواره مع "الشرق"، أن "الفيلم استغرق وقتاً طويلاً في التصوير، بسبب الانتقال بين عدة مدن مصرية"، مضيفاً "رحلتي مع الفيلم والأبطال المشاركين، كانت ممتعة ومليئة بالمواقف الكوميدية خلف الكواليس".

ويشارك في بطولة الفيلم بجانب أحمد فهمي، كلًّ من روبي، ولبلبة، ومحمد أسامة "أوس أوس"، وحاتم صلاح، وعدداً من ضيوف الشرف، أبرزهم أحمد السقا وخالد الصاوي، والعمل تأليف رامي علي وأمجد الشرقاوي، وإخراج حسام سليمان.

وتدور أحداث الفيلم، حول شخصية "المكسيكي" الذي يقوم بعمليات سرقة وتهريب، ويضطر في كل مرة الاستعانة بمجموعة أشخاص لمساعدته بعملية ضخمة، ليواجه مشكلات كوميدية، تتسبب في فشل هذه العملية.

بيتر ميمي

وأشار أحمد فهمي، إلى تواصله مع المخرج بيتر ميمي، والمؤلف هشام هلال، صُنّاع فيلم "كازابلانكا"، الذي شارك فيه كضيف شرف، عام 2019، بشأن الاستئذان لتقديم الشخصية التي ظهر بها في الفيلم، في مشروع سينمائي جديد، وهو الأمر الذي لاقى ترحيباً كبيراً منهما.

وأكد أن "خلال العمل على المشروع، تطورت الشخصية بشكلٍ كبير، و(المكسيكي) صارت نشأته من الإسكندرية، وبالتالي قصة الفيلم لا علاقة لها بأحداث الشخصية الأصلية، ولا تعد امتداداً لها".

ولفت إلى تعاونه الأول مع الفنانة روبي، واصفاً إياها بقوله: "فنانة مريحة في العمل، وصاحبة موهبة فنية كبيرة، وهذا التعاون جاء بعد مشروع سينمائي سابق كان من المقرر أن يجمعنا سوياً، لكنه توقف بشكلٍ مفاجئ".

وعن رأيه في خوض المنافسة على صدارة شباك التذاكر، قال: "دوماً أرى أن نجاحنا جميعاً، وتحقيق أعمالنا إيرادات كبيرة، يكون لصالح الصناعة في النهاية".

"ولاد رزق 3"

وأشاد بالنجاح الكبير الذي حققه فيلم "ولاد رزق 3" واقتراب إيراداته من حاجز 200 مليون جنيه (4.14 مليون دولار أميركي) في دور العرض المصرية، خلال 3 أسابيع فقط، إذ يشارك في هذا العمل كضيف شرف، ويُجسد شخصية "النونو".

وقال إنّ: "الفيلم من أضخم الأفلام المصرية، ويتميز بمستوى فني رائع، كما أن الدعم الذي تلقاه العمل من قبل الهيئة العامة للترفيه برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، رفع سقف التوقعات لدى الجميع"، متابعاً "النجاح ليس غريباً على أحمد عز وعمرو يوسف، وكذلك المخرج طارق العريان".

وفي نهاية حديثه، كشف أحمد فهمي، مصير الجزء الثاني من فيلم "كده رضا" بطولة الفنان أحمد حلمي، والذي يواصل كتابته منذ فترة، قائلاً: "كنت أتحدث مع حلمي قبل أيام قليلة عن هذا المشروع، ومن المفترض أن يخرج للنور قريباً".

تصنيفات

قصص قد تهمك