مصر.. وفاة السيناريست شريف بدر الدين مؤلف مسلسل "مفترق طرق"

time reading iconدقائق القراءة - 3
السيناريست المصري شريف بدر الدين - facebook/sherif.din
السيناريست المصري شريف بدر الدين - facebook/sherif.din
القاهرة-الشرق

غيّب الموت عن عالمنا، السيناريست المصري شريف بدر الدين، صباح الأربعاء، عن عمر ناهز 45 عاماً، إثر إصابته بأزمة قلبية حادة.

وجاء رحيله بالتزامن مع عرض آخر أعماله، وهو مسلسل "مفترق طرق" بطولة هند صبري، والذي يُعرض عبر منصة "شاهد" حالياً.

وحرص عدداً من الفنانين، على نعي شريف بدر الدين، عبر صفحاتهم على منصات التواصل الاجتماعي، أبرزهم إياد نصار، والذي كتب عبر حسابه على "فيس بوك": " "أنا مصدوم.. مش قادر أستوعب.. لاحول ولا قوة إلا بالله.. انتقل إلى رحمة الله الصديق الإنسان الخلوق الطيب شريف بدر الدين.. ربنا يرحمه ويصبر أهله وبناته.. نسألكم الدعاء.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

أما الفنان مراد مكرم، قال: " السيناريست شريف بدر الدين في ذمة الله.. قعد سنين حزين على زوجته ومركز مع بناته و شغله.. وكان دايمًا بيكلمها في بوستات كأنها عايشة معاه.. راح لها بس بناته بقوا لوحدهم.. خبر يحزن القلب.. الله يرحمه ويحسن إليه ويصبر بناته ويتولاهم".

وأبدت الفنانة نجلاء بدر حزنها الشديد، لوفاة شريف، والتي تعاونت معه في مسلسل "شبر مية" عام 2021، قائلة:  "خبر مؤلم وحزين.. رحل أنقى الناس.. ربنا يرحمك و يغفر لك ويصبر بناتك ويجمعك بدينا زوجتك في الجنة ونعيمها"، فيما أبدت إيمان العاصي صدمتها الشديدة للرحيل المفاجئ، قائلة: "لا إله إلا الله.. مصدومة يا شريف.. إزاي؟".

المخرج عمرو عابدين، قال: "الخبر صدمنا ووجع قلوبنا يا شريف، لأنك جيت الدنيا وأنت راجل شريف وطاهر وقلبك ووشك زي البدر.. كان اسمك على مسمى.. سبحان من له الدوام.. الله يرحمك  رحمة واسعة ويجلعك في الجنة مع الصديقين والشهداء ويصبر بناتك".

رحلة فنية

السيناريست الراحل، من مواليد يناير 1979، حصل على درجة البكالوريوس في المحاسبة من كلية التجارة عام 2001، ودرجة البكالوريوس في السيناريو من المعهد العالي للسينما عام 2006. 

وشارك في كتابة وتأليف عدد كبير من المسلسلات التلفزيونية، والسيت كوم، مثل "تامر وشوقية"، و"العيادة"، و"الباب في الباب"، و"بسنت ودياسطي" و"لسه بدري".

ومن أبرز المسلسلات التي شارك في كتابتها " هبة رجل الغراب"، و"الجامعة"، و"راس الغول" بطولة الفنان الراحل محمود عبد العزيز، و"طلعت روحي"، و"شبر مية"، وآخرها مسلسل "مفترق طرق".

تصنيفات

قصص قد تهمك