مهرجان البحر الأحمر يكشف عن فرق تحدّي صناعة فيلم في 48 ساعة

time reading iconدقائق القراءة - 3
الملصق الدعائي لتحدي صناعة فيلم في 48 ساعة - المكتب الإعلامي لمهرجان البحر الأحمر
الملصق الدعائي لتحدي صناعة فيلم في 48 ساعة - المكتب الإعلامي لمهرجان البحر الأحمر
دبي -الشرق

كشفت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، عن الفرق المُختارة للنسخة الرابعة من تحدّي "صناعة الأفلام خلال 48 ساعة"، الذي انطلق في شهر يونيو الماضي، بالتعاون مع القنصلية العامة لفرنسا في جدة، وسفارة فرنسا في السعودية، والرابطة الفرنسية التابعة للقنصلية الفرنسية.

ويهدف هذا التحدّي إلى تشجيع المواهب الواعدة على الخروج عن المألوف في مشاريعهم السينمائية، واكتشاف العقول المبتكرة في عالم صناعة الأفلام المستقلة.

برامج إرشادية 

وستحظى الفرق المُرشحة للدخول في غمار هذا التحدّي الإبداعي؛ بفرصة الحصول على ورش عمل فنية وبرامج إرشادية ستقام يومي 19 و20 يوليو الجاري، على رأسها ورشة عمل في إخراج الأفلام يقودها المخرج فارس قدس، وورش عمل في الكتابة والمونتاج يقدمها المخرج وكاتب السيناريو أمجد الرشيد، وأخرى في الإنتاج من تقديم المنتجة ديمة عازر.

وبختام هذه الورش، ستستعد الفرق لخوض السباق يومَي 26 و27 يوليو، لمدة 48 ساعة، سيقضونها في تكريس مواهبهم لتحويل أفكارهم إلى أفلام قبل انتهاء المدة المحددة، ومن المقرر الإعلان عن الفريقين الفائزين يوم 19 سبتمبر المقبل.

الفرق المرشحة

وتضم قائمة الأعمال المرشحة للنسخة الرابعة تحدّي صناعة الأفلام خلال 48 ساعة، كلّ من Cinergy بقيادة عمر العبد الهادي، وVisual Cortex لـ راما طيب، وDimensions لـ لؤي الأحمدي، وThe muses لسيرين سلطان، وثَوران | Thawaran، بقيادة روان الغامدي.

كما تتضمن القائمة، SEE-PHONE لنواف الكناني، وBest In Town لسحر سليمان، وSeamless بقيادة لمار سمرقندي، وWestrich لحسن الراضي، وNafas لروتانا الشريف، وMaistro لمحمد عبد الجبار، وPapillon لصبا بافيل، July tie لـ هتون علي، وأخيراً The Dreamers لمحمد الحسيني.

لجنة التحكيم

وستقدم القنصلية الفرنسية لـ15 من أعضاء الفرق المختارة يومين من ورش العمل المهنية في جدة والرياض، مع خبراء من فرنسا والمملكة العربية السعودية، وستشمل ورش العمل المهنية عروض أفلام قصيرة ومناقشات حول الصناعة.

وسيتم اختيار الفريقين الفائزين من قبل لجنة تحكيم تضم الممثل المصري أحمد مالك، والسعودية سارة طيبة، والمخرج وكاتب السيناريو الفرنسي كلود مورييراس.

وسيحظى قائدا الفريقين الفائزين بفرصة إقامة مميزة في المهرجان الدولي للأفلام القصيرة في كليرمون فيران بفرنسا لعام 2025، الذي تنظمه القنصلية الفرنسية في جدة، كما ستعرض الأفلام الفائزة في الدورة المقبلة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في ديسمبر المقبل. 

تصنيفات

قصص قد تهمك