Shogun وThe Bear يحصدان أغلب ترشيحات جوائز إيمي

time reading iconدقائق القراءة - 3
تمثال جوائز إيمي - AFP
تمثال جوائز إيمي - AFP
لوس أنجلوس-رويترز

حصد مسلسل الدراما التاريخية Shogun، الذي يروي قصة صراع على السلطة في اليابان خلال العصر الإقطاعي، 25 ترشيحاً، الأربعاء، ليتصدر قائمة المتنافسين على جوائز إيمي التلفزيونية هذا العام.

ويتنافس المسلسل، الذي يعرض في أول موسم له على شبكة إف.إكس، على جائزة أفضل مسلسل درامي، وهي أكبر جوائز إيمي، مع الجزء الأخير من مسلسل الملحمة الملكية البريطانية The Crown لشبكة نتفليكس إلى جانب أعمال أخرى.

وجاء مسلسل آخر يعرض على قناة إف.إكس وهو حكاية مشوقة عن مطعم بعنوان The Bear، ليحصد 23 ترشيحاً، وهو رقم قياسي في فئة الكوميديا، وينافس المسلسل أيضا على جائزة أفضل فيلم كوميدي، وهي الفئة التي فاز بها في حفل توزيع جوائز إيمي السابق.

ومن بين المسلسلات الكوميدية المرشحة الأخرى مسلسل Abbott Elementary الذي تعرضه قناة أيه.بي.سي، وتدور أحداثه في مدرسة تعاني من نقص التمويل في فيلادلفيا، ومسلسل Hacks الذي تعرضه شبكة إتش.بي. أو، ويدور حول ممثلة كوميدية في السبعينيات من عمرها.

وترشح مسلسل Baby Reindeer من إنتاج نتفليكس، لجائزة أفضل مسلسل محدود، وهي واحدة من 11 ترشيحاً، وقال ريتشارد جاد نجم المسلسل ومؤلفه، إن الحكاية تعكس قصة حقيقية.

وتعلن أسماء الفائزين بجوائز إيمي، وهي أعلى جوائز للأعمال التلفزيونية، في حفل سيتم بثه مباشرة على قناة أيه.بي.سي، التابعة لوالت ديزني في 15 سبتمبر.

وأقيم حفل جوائز إيمي السابق قبل 6 أشهر فحسب، في يناير، حين أدى إضراب كتاب وممثلي هوليوود إلى تأجيل حفل العام الماضي.

وتدور أحداث مسلسل Shogun في عام 1600 مع حوار باللغتين الإنجليزية واليابانية، وهو إعادة إنتاج لمسلسل تلفزيوني قصير من إنتاج عام 1980. وكلاهما يستند على رواية صدرت عام 1975 لجيمس كلافيل.

رُشح خمسة ممثلين من مسلسل Shogun لجوائز عن أدوارهم. وكان من بينهم الممثلان اليابانيان هيرويوكي سانادا، وآنا ساواي، في فئتي أفضل ممثل لدور رئيسي، وأفضل ممثلة لدور رئيسي.

ومن بين المرشحين الآخرين في التمثيل نجما The Bear، جيريمي ألين وايت وآيو إديبيري، وهما فائزان سابقان بجوائز إيمي، وينافسان على جائزة أفضل ممثل كوميدي وأفضل ممثلة كوميدية.

تصنيفات

قصص قد تهمك