"روز وليلى".. مسلسل يجمع يسرا ونيللي كريم بعد 8 سنوات

time reading iconدقائق القراءة - 4
يسرا ونيللي كريم  - المكتب الإعلامي للشركة المنتجة
يسرا ونيللي كريم - المكتب الإعلامي للشركة المنتجة
القاهرة-خيري الكمار

تخوض يسرا ونيللي كريم، تجربة فنية جديدة، إذ يتعاونا في مسلسل "روز وليلى" المفترض عرضه عبر منصة "شاهد"، في الربع الأخير من العام الجاري، بعد 8 أعوام من التعاون الأول بينهما في مسلسل "سرايا عابدين" للمخرج عمرو عرفة.

"روز وليلى" كتبه السيناريست البريطاني كريس كول، فيما يحمل العمل توقيع المخرج البريطاني أدريان شيرجولد، وتأتي قصته على امتدار 10 حلقات فقط، في إطار من الكوميديا السوداء وضمن سياقٍ مليء بالأكشن والتشويق والمغامرة.

وتدور الأحداث عن محققتين مستقلتين يتمّ التعاقد معهما لكشف عملية احتيال مصرفي كبرى يجرى التخطيط والإعداد لها في مصر. وخلال سير الأحداث، تجد المحققتان اللتان تفتقران إلى الكفاءة المهنية المطلوبة، نفسيهما في قلب مواجهات مع شخصيات غامضة تعرّض حياتهما للخطر، فتنجرفان عبر مسارات مغايرة لمسار التحقيق، قبل أن تعود الخيوط لاحقاً لتتشابك مقرّبةً "روز" و"ليلى" خطوة بعد أخرى نحو حلّ اللغز وكشف ملابسات القضية.

كواليس المشروع 

وعلمت "الشرق"، من مصادر داخل العمل رفضت ذكر اسمها، أن "التجهيزات لهذا المسلسل بدأت في أبريل الماضي، وسط انشغال يسرا ونيللي كريم بتصوير أعمالهما التي عرضت في شهر رمضان المنقضي، حيث عرض عليهما المنتج جمال العدل، تفاصيل المشروع".

وأوضحت المصادر، أنّ "الثنائي تحمسا للمشروع فوراً، كونهما يتعاونان للمرة الأولى في بطولة مشتركة، ويتولى العمل طاقم أجنبي، كما أن يسرا لم يسبق لها خوض تجربة المنصات الرقمية".

وكشفت المصادر، عن اشتراط المخرج البريطاني أدريان شيرجولد، عدم اختيار أي ممثل، إلا بعد خضوعه لـ"اختبارات الأداء"، فيما اقتصر دور المنتج على ترشيح أسماء الممثلين فقط، ليظل لمخرج وحده هو صاحب القرار النهائي. 

وأشارت المصادر، إلى أنه تقرر مشاركة كل من عارفة عبد الرسول، وتيام مصطفى قمر وأحمد وفيق، في المسلسل، وما زالت عملية تسكين باقي الأدوار قائمة حتى الآن.

جلسات مكثفة 

وبدوره، أعرب المنتج جمال العدل، عن سعادته البالغة لتعاونه مع مجموعة "MBC"، في مسلسل "روز وليلى"، مؤكداً لـ"الشرق"، أنّ "هذا العمل ينتمي للمسلسلات ذات الإنتاج الضخم، وتنفيذه يستغرق وقتاً طويلاً".

وقال العدل، إنّ "المسلسل ما زال في فترة التحضيرات، ومن المقرر انطلاق مرحلة التصوير في أغسطس المقبل، داخل مصر، وسنكشف جميع التفاصيل بعد الانتهاء من اختيار فريق العمل".

وأوضح أنّ "هناك كاتبتين تعملان حالياً على تمصير النسخة الذي كتبها المؤلف البريطاني كريس كول، إذ أن العمل لن يحتوى على مشاهد باللغة الإنجليزية، فالجمهور سيشاهد عملاً مصرياً"، معرباً عن آماله بأن ينال إعجاب الجمهور فور عرضه. 

اقرأ أيضاً:

تصنيفات