هولندا.. مزارعون ونشطاء بيئيون يحتجون على سياسات الحكومة

time reading iconدقائق القراءة - 2
مزارعون هولنديون يحملون لافتات وأعلام يحتجون على سياسات الحكومة للحد من انبعاثات النيتروجين في لاهاي بهولندا. 11 مارس 2023 - REUTERS
مزارعون هولنديون يحملون لافتات وأعلام يحتجون على سياسات الحكومة للحد من انبعاثات النيتروجين في لاهاي بهولندا. 11 مارس 2023 - REUTERS
أمستردام-رويترز

احتج أكثر من عشرة آلاف مزارع هولندي في لاهاي، السبت، على خطط الحكومة للحد من انبعاثات النيتروجين، وهي سياسة يقولون إنها ستؤدي إلى خروج الكثير من المزارع من الخدمة والتأثير على إنتاج الغذاء.

وفي إشارة رمزية، رفع كثيرون العلم الوطني مقلوباً خلال المظاهرة التي خرجت قبل انتخابات المناطق المقررة في 15 مارس، وأعقبت احتجاجات مماثلة من مزارعين في بلجيكا هذا الشهر على قواعد انبعاثات النيتروجين.

وفي مناطق أخرى من لاهاي، أغلق الآلاف من نشطاء حماية البيئة طريقاً رئيسياً في احتجاج، دون الحصول على تصريح بتنظيمه، على القواعد الضريبية التي يقولون إنها تشجع على استخدام الوقود الأحفوري.

واستخدمت الشرطة مدافع المياه لتفريق مجموعة قوامها نحو مئة ناشط في أواخر نهار السبت.

وحمل المحتجون المؤيدون للمزارعين لافتات كتبوا عليها "لا مزارعون، لا طعام.. لا توجد مشكلة نيتروجين" خلال المظاهرة السلمية التي نظمتها جماعة تُسمى قوة الدفاع عن المزارعين.

وأدت الأعداد الكبيرة نسبياً من الماشية والاستخدام المكثف للأسمدة إلى مستويات من أكاسيد النيتروجين في التربة والمياه في هولندا وبلجيكا أعلى مما تسمح به لوائح الاتحاد الأوروبي.

وتقول جماعات المزارعين إن هذه المشكلة مبالغ فيها وإن الحلول المقترحة غير عادلة وغير فعالة.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات