"بوتين الافتراضي" يسأل بوتين الرئيس: هل لديك شبيه؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
الر ئيس الروسي فلاديمير بوتين يتحدث إلى نسخة شبيهة به مكونة بالذكاء الاصطناعي خلال مؤتمر سنوي في موسكو. 14 ديسمبر 2023 - .
الر ئيس الروسي فلاديمير بوتين يتحدث إلى نسخة شبيهة به مكونة بالذكاء الاصطناعي خلال مؤتمر سنوي في موسكو. 14 ديسمبر 2023 - .
دبي -الشرق

تلقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سؤالاً من نسخة افتراضية لشخصيته جرى إعدادها بتنقية الذكاء الاصطناعي في مقطع فيديو عرض خلال مؤتمر صحافي سنوي للرئيس الروسي، عُقد، الخميس، في موسكو.

وسألت شخصية بوتين الافتراضية، الرئيس الروسي: "سيدي الرئيس، مساء الخير، أنا طالب أدرس في معهد سان بطرسبرج. هل لديك الكثير من الأشباه؟ ونقطة أخرى، ما هو موقفك تجاه مخاطر الشبكات العصبية والذكاء الاصطناعي؟".

وأثار التساؤل الضحك من الحضور، وتوقف بوتين قليلاً، ثم رد قائلاً: "أرى أنك قد تشبهني وتتحدث بصوتي. لكنني فكرت في الأمر، وقررت أن شخصاً واحداً فقط يجب أن يكون مثلي ويتحدث بصوتي، وسيكون أنا".

ونفى بوتين والكرملين أكثر من مرة وجود شبيه للرئيس الروسي يحل محله في الفعاليات العامة.

وأثيرت فكرة "شبيه بوتين" مجدداً في الآونة الأخيرة، في تقارير إعلامية، تردد فيها أن بوتين يمثله في الواقع، شخص يظهر بدلاً منه في الأماكن العامة، بسبب مشكلات صحية مزعومة، وهو ما دفع الكرملين إلى نفي ذلك.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف، إن "بوتين يتمتع بصحة يتمناها المرء لنفسه".

 وأضاف: "سمعنا أن بوتين لديه شبيه يعمل بدلاً منه.. هذا كذب وهراء.. كذبة جديدة".

وعقد بوتين مؤتمره الصحافي السنوي مع الجمهور الروسي، واستعرض فيه نتائج عام 2023، وأجاب عن أسئلة الصحافيين وكذلك المواطنين الروس حول الأوضاع المحلية والعالمية.

ويحظى هذا المؤتمر بمتابعة كبيرة حيث يمنح الروس، فرصة للتحدث مباشرة مع الرئيس بشأن مجموعة من القضايا.

تصنيفات

قصص قد تهمك