خدمات "ميتا" تبدأ في العمل تدريجياً بعد عطل مفاجئ

المشكلة ضربت منصات "فيسبوك" و"واتساب و"إنستجرام" و"ماسنجر"

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار "فيسبوك" على لوحة مفاتيح كمبيوتر. 21 فبراير 2023 - REUTERS
شعار "فيسبوك" على لوحة مفاتيح كمبيوتر. 21 فبراير 2023 - REUTERS
دبي-الشرقوكالات

بدأت خدمات منصات شركة "ميتا"، على غرار "فيسبوك، وإنستجرام، وواتساب، وماسنجر"، في العودة للعمل بشكل تدريجي، بعد تعرّضها لعطل تقني مفاجئ، الأربعاء، تسبب في انقطاعها عن العمل.

وذكرت "ميتا" عبر موقعها الرسمي لتتبع الواجهات البرمجية لخدماتها الرقمية أن منصتها الإعلانية، وبشكل خاص الأدوات المتعلقة بمعلومات الشفافية التي تكشف تفاصيل الإعلانات والمعلنين، تعاني عطلاً تقنياً.

وذكر تطبيق "واتساب" أن لديه علم بأن بعض المستخدمين يواجهون مشكلات، مؤكداً أنه يعمل على عودة الخدمة إلى طبيعتها بشكل كامل في أسرع وقت.

ويعتبر هذا العطل الثاني من نوعه خلال أقل من شهر، حيث شهد الخامس من مارس الماضي عطلاً ضرب خدمات "ميتا" الاجتماعية بالكامل، ودام لقرابة 45 دقيقة.

وقالت "ميتا" إنها تحقق بشأن الأعطال التي ضربت منصاتها للوقوف على أسباب المشكلة.

وكان موقع تتبع أعطال المواقع الإلكترونية Downdetector، أفاد في وقت سابق، الأربعاء، بتعرّض منصات "ميتا" لعطل تقني أصاب حسابات آلاف المستخدمين حول العالم.

وأوضح الموقع أن التقارير عن هذه المشكلات في منصات "ميتا" بدأت في الظهور في حوالي الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش.

وذكر الموقع أن ما يزيد على 17 ألفاً من مستخدمي "واتساب" أبلغوا عن تعطل حساباتهم في أميركا. كما أبلغ أكثر من 30 ألف مستخدم في الهند، وأكثر من 67 ألفاً في بريطانيا، و95 ألفاً في البرازيل عن مشكلات في المنصة.

تصنيفات

قصص قد تهمك