"الأساطير لا تموت".. حملة ترمب تستغل صورة محاولة اغتياله في جمع التبرعات

time reading iconدقائق القراءة - 3
المرشح الرئاسي الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب بعد إصابته برصاصة في الأذن اليمنى خلال تجمع انتخابي ببنسلفانيا. 13 يوليو 2024 - Reuters
المرشح الرئاسي الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب بعد إصابته برصاصة في الأذن اليمنى خلال تجمع انتخابي ببنسلفانيا. 13 يوليو 2024 - Reuters
واشنطن -رويترز

نشر الموقع الإلكتروني للرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، صباح الاثنين، صورته ووجهه ملطخ بالدماء لحث أنصاره على التبرع لحملته، وذلك بعد تعرضه لمحاولة اغتيال أثارت موجة من الترويج عبر الإنترنت لمنتجات تحمل صورته مع شعارات مثل "الأساطير لا تموت"، و"إطلاق النار يجعلني أقوى"، و"مضاد للرصاص".

ويعيد الموقع توجيه المتبرعين المحتملين إلى صفحة على منصة "ويند ريد" لجمع التبرعات والتي تعرض صورة لترمب بالأبيض والأسود التقطها مصور من وكالة "أسوشيتد برس" الأميركية، ووصفها ترمب بأنها "خالدة".

وتُظهر الصورة المرشح الجمهوري وهو يرفع قبضته عالياً في تحد والدماء تلطخ وجهه بعد أن أصابت رصاصة طرف أذنه اليمنى خلال تجمع انتخابي حاشد في بنسلفانيا. ونشر الموقع الصورة مع تعليق يقول "لا خوف".

وجاء في رسالة أسفل الصورة "الوحدة. السلام. لنجعل أميركا عظيمة من جديد". وحملت الصفحة أيضاً توقيع ترمب وأتاحت لزوار الموقع خيارات للمساهمة على مستويات مختلفة.

فرصة تسويقية

ووفر حادث إطلاق النار الذي تعرض له المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة، فرصة تسويقية استغلها رجل الأعمال المخضرم لجمع تبرعات إضافية من أنصاره المتحمسين.

وسارعت الشركات والبائعون من جهتهم إلى إطلاق شعارات ومنتجات أغلبها يصور المرشح الجمهوري للرئاسة على أنه شجاع، لتصبح الأحدث في سلسلة طويلة من المنتجات الخاصة بترمب.

وانتشرت قمصان عليها صورة ترمب وهو يرفع قبضته عالياً ووجهه ملطخ بالدماء بسعر يتراوح من تسعة دولارات إلى 40 دولاراً.

وذكر ترمب في مقابلة نشرتها صحيفة "نيويورك بوست" في وقت متأخر من الأحد "يقول كثير من الناس إنها أكثر الصور روعة التي شاهدوها على الإطلاق... إنهم على حق وأنا لم أمت. عادة عليك أن تموت لتحصل على صورة خالدة".

وسبق لترمب أن استفاد من إدانته في دعوى قضائية في عام 2023، حيث سرعان ما وضعت صورته وهو معتقل على قمصان وأكواب وملصقات ودمى.

وجمعت حملة GoFundMe المدعومة من ترمب لصالح ضحايا إطلاق النار أكثر من 3.5 مليون دولار بنهاية الأحد.

تصنيفات

قصص قد تهمك