بايدن ينسحب من السباق الرئاسي: من مصلحة حزبي وبلدي أن أتنحى

time reading iconدقائق القراءة - 3
الرئيس الأميركي جو بايدن في البيت الأبيض. 4 يوليو 2024 - Bloomberg
الرئيس الأميركي جو بايدن في البيت الأبيض. 4 يوليو 2024 - Bloomberg
دبي -الشرق

قرر الرئيس الأميركي جو بايدن، الأحد، الانسحاب من الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في الخامس من نوفمبر المقبل، وذلك بعد ضغوطات من داخل حزبه الديمقراطي.

وواجه بايدن في الأيام الأخيرة دعوات متزايدة للانسحاب من سباق الرئاسة ، بعد أدائه الذي وصف بالضعيف في مناظرته أمام مرشح الحزب الجمهوري، الرئيس السابق دونالد ترمب الشهر الماضي.

رسالة الرئيس الأميركي جو بايدن بعد انسحابه من الانتخابات الرئاسية

جوزيف آر. بايدن، جونيور.

21 يوليو، 2024

مواطنيّ الأميركيين

على مدى الأعوام الثلاثة ونصف الماضية، حققنا تقدماً كبيراً كأمة.

اليوم، لدى أميركا أقوى اقتصاد في العالم. قمنا باستثمارات تاريخية في إعادة بناء أمتنا، وفي خفض تكاليف الأدوية الموصوفة لكبار السن، وفي توسيع الرعاية الصحية بأسعار معقولة لعدد قياسي من الأميركيين. قدمنا الرعاية الحرجة لمليون من المحاربين القدامى الذين تعرضوا لمواد سامة. أقررنا أول قانون لسلامة السلاح منذ 30 عاماً. عينّا أول امرأة أميركية من أصل إفريقي في المحكمة العليا. ومررنا التشريعات الأكثر أهمية في مجال المناخ في تاريخ العالم. لم تكن أمريكا في وضع أفضل للقيادة مما هي عليه اليوم.

أعلم أن أياً من هذا لم يكن ممكنًا بدونكم، الشعب الأمريكي. معاً، تغلبنا على جائحة القرن والأزمة الاقتصادية الأسوأ منذ الكساد الكبير. حمينا ديمقراطيتنا وحافظنا عليها. وعززنا وأعدنا إحياء تحالفاتنا حول العالم.

لقد كان أكبر شرف في حياتي أن أخدم رئيساً لكم. وبينما كانت نيتي هي السعي لإعادة انتخابي، أعتقد أنه من مصلحة حزبي والبلاد أن أتنحى وأركز بالكامل على أداء واجباتي كرئيس فيما تبقى من ولايتي.

سأخاطب الأمة في وقت لاحق هذا الأسبوع بمزيد من التفاصيل حول قراري.

والآن، أود أن أعبر عن امتناني العميق لجميع الذين عملوا بجد لإعادة انتخابي. أود أن أشكر نائبة الرئيس كامالا هاريس لكونها شريكة استثنائية في كل هذا العمل. وأود أن أعبر عن امتناني العميق للشعب الأميركي على إيمانهم وثقتهم التي منحوها لي.

أؤمن اليوم بما آمنت به دائماً: لا شيء يستعصي على أميركا عندما نعمل معاً. علينا فقط أن نتذكر أننا الولايات المتحدة الأميركية.

جو بايدن

تصنيفات

قصص قد تهمك