معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 ينطلق الخميس وتونس ضيف الشرف

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 "فصول الثقافة" - @RyBookFair
شعار معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 "فصول الثقافة" - @RyBookFair
الرياض-الشرق

ينطلق معرض الرياض الدولي للكتاب "فصول الثقافة"، الخميس في 29 سبتمبر ويستمرّ حتى 8 أكتوبر 2022، في واجهة الرياض، تحت إشراف هيئة الأدب والنشر والترجمة التابعة لوزارة الثقافة السعودية.

وتحلّ تونس الخضراء ضيف شرف المعرض هذا العام، بحسب ما أعلنته وزارة الثقافة في المملكة. وأوضحت أن "اختيار الجمهورية التونسية الشقيقة ضيف شرف الدورة المقبلة من معرض الرياض الدولي للكتاب، يأتي في سياق العلاقات الأخوية التي تجمع الشعبَين السعودي والتونسي، وفي إطار الجهود المشتركة بين البلدين، لتعزيز التعاون في المجال الثقافي" .

ويشكّل المعرض الحدث الثقافي الأبرز في المملكة وخارجها، بوصفه أحد أهمّ معارض الكتب العربية، لجهة برامجه الثقافية المتنوّعة، وورش العمل التي ينظّمها في مختلف المجالات، والمنصّات الحوارية التفاعلية، والأمسيات الشعرية، والندوات الثقافية والفنّية، والأنشطة المخصّصة للأطفال، والأنشطة الأخرى المصاحبة.

ويتميّز المعرض بالمشاركة الواسعة لأبرز دور النشر العربية والدولية، فضلاً عن مشاركة الكُتّاب والمؤلّفين والمثقّفين من مختلف أنحاء الوطن العربي والعالَم، إلى جانب عدد الزوار الكبير.

حبّ القراءة

يجمع المعرض المهتمّين بقطاعات الأدب والنشر والترجمة، ويسهم في تعزيز حبّ القراءة لدى المجتمعات العربية، وزيادة الوعي والمعرفة، وتحفيز المؤسسات والأفراد على زيارة المعرض والاطّلاع على آخر مستجدّات صناعة الكتاب، واقتناء المصنّفات الثقافية والأدبية والتعليمية، والمشاركة في الفعاليات المتنوّعة.

وتجدر الإشارة إلى أن مسؤولية تنظيم وإشراف المعرض انتقلت إلى هيئة الأدب والنشر والترجمة التابعة لـوزارة الثقافة، وهي "تعمل على تعزيز مكتسبات ومكانة معرض الرياض الدولي للكتاب على خارطة معارض الكتب الإقليمية والدولية، وإضافة التطوير اللازم لمواكبة رؤية المملكة 2030 المعزّزة والمحفزة لصناعة الثقافة، باعتبارها من مقوّمات جودة الحياة"، بحسب موقع المعرض الرسمي.

شاهد أيضاً:

تصنيفات