السعودية.. "الأحلام" معرض جماعي لفناني حي جاكس في المدينة

time reading iconدقائق القراءة - 3
أحد الأعمال المعروضة في معرض  "الأحلام – من جاكس إلى المدينة" بالمدينة المنورة في السعودية. 26 يناير 2023 - Twitter@JAXDiriyah
أحد الأعمال المعروضة في معرض "الأحلام – من جاكس إلى المدينة" بالمدينة المنورة في السعودية. 26 يناير 2023 - Twitter@JAXDiriyah
المدينة المنورة-الشرق

يستضيف "مركز المدينة للفنون" في المدينة المنورة المعرض الجماعي الجديد "الأحلام – من جاكس إلى المدينة"، بمشاركة 23 فناناً من "حي جاكس للفنون بالدرعية" والواقع بالعاصمة السعودية الرياض.

ويعد معرض الأحلام أول معرض فني يجمع أعمال فناني "حي جاكس للفنون بالدرعية"، ويضم أعمالاً متعددة التخصصات والوسائط.

ويستمر المعرض الذي انطلق في 26 من يناير الجاري لمدة 3 أشهر، ومن المخطط استمراره وانتقاله بين المدن السعودية نظراً للتطور المستمر الذي يشهده "حي جاكس" وفنانوه. 

الأحلام انعكاس للواقع

وصمم المعرض الذي يأتي بدعم الصندوق الثقافي في "مركز المدينة للفنون" من قِبل القيم الفني أمنية عبد القادر، التي أطلقت عليه عنوان "الأحلام" مفسرة بذلك أن "الأحلام ما هي إلا انعكاس للواقع وما نعيشه في يومنا، نتمناه ونسعى إليه".

وأوضحت أن فكرة الحي كانت حلم كل فنان مشارك بالمعرض، وتحقيقها تم بتضافر جهود جماعية، بعد طرح هذا الحلم ومشاركته.

وقالت: "لتتحقق أحلامنا يجب علينا مشاركتها مع الآخرين وأن نكون أيضاً جزءًا من أحلامهم وهذه هي الرسالة من معرض الأحلام".

وأشارت أمنية عبد القادر إلى أن كل فنان مشارك "تفرد بعرضه وأسلوبه، وطرح فكرته وإبداعه، ليظهر المعرض بتباين فني متناغم بين الأعمال يخلق رحلة تشبه الحلم للزائر والمتلقي، كل ما فيها غير متوقع ومفاجئ، كما تميز المعرض بمشاركة أجيال مختلفة من المبدعين والأسماء المميزة في عالم الفن المعاصر السعودي".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات