"الشارقة للكتاب" في كوريا الجنوبية.. ضيف شرف معرض سول

time reading iconدقائق القراءة - 6
أعضاء الجانبين الإماراتي والكوري عقب توقيع اتفاقية الاحتفاء بالشارقة ضيف شرف "معرض سيول الدولي للكتاب". 21 فبراير 2023 - وام
أعضاء الجانبين الإماراتي والكوري عقب توقيع اتفاقية الاحتفاء بالشارقة ضيف شرف "معرض سيول الدولي للكتاب". 21 فبراير 2023 - وام
دبي-الشرق

وقّعت هيئة الشارقة للكتاب اتفاقية استراتيجية مع جمعية الناشرين الكوريين، لتنظيم برنامج الشارقة ضيف شرف فعاليات الدورة المقبلة من معرض سول الدولي للكتاب في كوريا الجنوبية.

عُقد اللقاء في مدينة سيجونج الكورية، حيث ترأّس الوفد الإماراتي أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، فيما ترأس الجانب الكوري يون شول، رئيس جمعية الناشرين الكوريين.

وبحث الجانبان الفرص المتاحة لتوسيع حجم مشاركة كل منهما في أجندة الفعاليات السنوية في كوريا الجنوبية والشارقة بالإمارات العربية المتحدة.

كما عقد وفد "الشارقة للكتاب" اجتماعاً مع مسؤولين من وزارة الثقافة والرياضة والسياحة في كوريا الجنوبية، ناقش خلاله الجانبان أثر العمل الثقافي المشترك على فتح فرص متجدّدة لتبادل التجارب. كما اجتمع الوفد مع القائمين على مكتبة "ستارفيلد" في العاصمة سول، التي تعدّ نموذجاً للمكتبة العصرية.

بدوره، قدّم الوفد الإماراتي عرضاً حول مكتبات الشارقة العامة وأقسامها، ودعا الجانب الكوري إلى المشاركة في قمّة المكتبات ومؤتمر المكتبات، اللذين تنظّمهما الهيئة بالتزامن مع معرض الشارقة للكتاب.

واعتبر أحمد بن ركاض العامري أن هذا التواصل مع المؤسسات الكورية يأتي في إطار السعي لفتح بوابات جديدة من التعاون مع المؤسسات الثقافية في مختلف أنحاء العالم.

وقال يون شول: "تشكّل الثقافة العربية واحدة من أكثر الثقافات أهمية لدى المجتمع الكوري، ويظهر ذلك من عدد الطلاب الراغبين في تعلّم العربية، ومن عدد الكليات والجامعات التي تدرّس العربية، لهذا نحن سعداء باختيار الشارقة ضيف شرف الدورة المقبلة من معرض سول للكتاب، لأنها تمثّل لنا الوجهة الأولى لتعميق علاقاتنا في المنطقة العربية وتاريخها".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات