"دبي للثقافة" تطلق صندوق القراءة عبر "مايكروسوفت تيمز"

time reading iconدقائق القراءة - 2
صندوق القراءة - مجلة سيدتي
صندوق القراءة - مجلة سيدتي
دبي-الشرق

أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي عن إطلاق النسخة الجديدة من مبادرة "صندوق القراءة" بطريقة رقمية جديدة لتتناسب مع عام 2021.

واختارت وزارة "الثقافة والشباب" بدولة الإمارات العربية المتحدة، شعار "أسرتي تقرأ" ليكون شعار المبادرة لهذا العام، في إطار تفعيل شهر القراءة الوطني الذي تحتفل به الإمارات سنوياً.

وأوضحت هيئة "دبي للثقافة"، أنها ستطرح موضوع القراءة بشكل مُبتكر، ليتواكب مع الظروف الراهنة التي يمرّ بها العالم في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا المُستجدّ، من خلال إطلاق "صندوق القراءة" عبر برنامج "مايكروسوفت تيمز".

ويضم "صندوق القراءة" العديد من ورش العمل التثقيفية المختلفة التي تتماشي مع رغبات الكثير من مُحبي القراءة، سواء من جيل الشباب أو بقية الأعمار الأخرى، من أجل الانخراط في القراءة بشكل عام. 

كما تتوفر العديد من الورش التثقيفية باللغتين العربية والإنجليزية، لكي تتماشى مع الثقافات المختلفة في دبي، حيث يوجد العديد من الجنسيات غير العربية بجانب المواطنين والمقيمين العرب.
 
ووفقاً للهيئة "تأتي المبادرة الثقافية ضمن سلسلة الفعاليات التي تهدف إلى بناء مجتمع إماراتي يواظب على القراءة والثقافة، وذلك في إطار سعي دولة الإمارات للارتقاء بمواطنيها ومقيميها لأعلى مستويات الثقافة".

يذكر أنه يتم تحديد شهر مارس من كل عام ليكون شهراً وطنياً للقراءة في الإمارات، وتُسهم تلك المبادرة أيضاً في تشجيع الأجيال بمختلف الأعمار على حُب القراءة والثقافة في شتى أنواع المجالات العلمية والأدبية وفقاً للهيئة.

هذا المحتوى من مجلة سيدتي

للاطلاع على المقال الأصلي اضغط على الرابط