حالة "طوارئ ثقافية" في نيويورك بسبب حرائق كندا

time reading iconدقائق القراءة - 3
الضباب والدخان يغطي سماء نيويورك بسبب حرائق الغابات الكندية. 8 يونيو 2023 - REUTERS
الضباب والدخان يغطي سماء نيويورك بسبب حرائق الغابات الكندية. 8 يونيو 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

أعلنت المتاحف وصالات العرض والمؤسسات الثقافية في جميع أنحاء نيويورك، حالة طوارئ ثقافية، بدافع الحذر من الدخان المتصاعد في سماء المدينة، نتيجة حرائق الغابات المستعرة في جميع أنحاء كندا منذ أيام.

 وأغلقت المراكز الثقافية أبوابها حتى إشعارٍ آخر، وأرجأت الفعاليات المقرّرة طيلة الأسبوع، بعد أن سجّلت نيويورك ومدن أخرى في أميركا الشمالية، الخميس، "أسوأ مستويات جودة للهواء في العالم"، وفقًا لمؤشّر جودة الهواء التابع لوكالة حماية البيئة الأميركية (AQI).

ودعا المسؤولون في المدينة السكان إلى البقاء في منازلهم، وارتداء الأقنعة وتجنّب التعرض طويل المدى للهواء في الخارج، بعد أن غرقت سماء المدينة بالدخان الذي حجب أشعة الشمس.

وكانت مدينة نيويورك، قد احتلت المرتبة الرابعة بين المدن الكبرى في أنحاء العالم لأسوأ جودة هواء، بحسب شبكة "NBC News" الأميركية، نقلاً عن شركة مراقبة الهواء السويسرية "IQAir".

متحف متروبوليتان

وأغلق متحف متروبوليتان للفنون، أكبر متاحف البلاد، حديقته الموسمية المعروفة الواقعة على السطح، فضلاً عن حدائق "Met Cloisters"، في حين بقيت القاعات الداخلية مفتوحة. كما أغلق متحف "نوغوتشي" المخصّص للنحات الأميركي الياباني إيسامو نوغوتشي بالكامل، ويضم حديقةً خارجية منحوتة ضخمة.

وتأجّل افتتاح حديقة سقراط للنحت في كوينز، والموقع الفني العام لـ "Charles Gaines" في جزيرة Governors Island و Moving Chains، حتى عطلة نهاية الأسبوع.

وأرجأ معرض "Upper East Side"، حفل الاستقبال المقرر يوم الأربعاء لعرضها الجديد Gego: Lines in Space، بسبب "جودة الهواء الرديئة في المدينة وبسبب القلق على سلامة زوارنا وموظفينا". كما أعلن  Crossing Art Gallery تأجيل جلسة مع الفنان Moyosore Martins حتى الخميس المقبل.

كما أغلق متحف "Cooper Hewitt Smithsonian Design" في وقت مبكر الأربعاء، وأغلق موقع النصب التذكاري في الهواء الطلق 9/11 يوم الخميس، حتى إشعار آخر.

وأرجأت إدارة "تشيلسي هاي لاين"، وهي حديقة عامة تمّ بناؤها على خط سكة حديد شحن تاريخية، فوق بعض المعارض الفنية الأكثر شهرة في المدينة، افتتاحها حتى يوم الخميس المقبل.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات