النخيل العربي في مسابقتين للتصوير والشعر

time reading iconدقائق القراءة - 5
صورة خالد بن محمد المعولي الفائز بالجائزة عام 2022. - kiaai.ae
صورة خالد بن محمد المعولي الفائز بالجائزة عام 2022. - kiaai.ae
دبي-الشرق

تُشرك "جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي" الإماراتية، الشعراء العرب والمصوّرين الفوتوغرافيين، بالمسابقة الدولية لتصوير شجرة نخيل التمر "النخلة في عيون العالم"، في دورتها الخامسة عشرة، ومسابقة "النخلة بألسنة الشعراء" في دورتها الثامنة 2024.

وأعلنت الأمانة العامة للجائزة في بيان، عن فتح باب المشاركة أمام محبّي التصوير الضوئي من هواة ومحترفين، وأمام الأدباء والشعراء من كافة الدول العربية، تقديراً لشجرة النخيل المباركة.

وقالت الأمانة العامة، إن "عدسات المصوّرين تغني ذاكرة الوطن وتحيي تراثه البيئي، كما أن توظيف الشعر العربي بشقّيه (النبطي والفصيح)، يسهم في تنمية وعي الجمهور بأهمية شجرة النخيل، ودورها الثقافي والاجتماعي في البلدان العربية".

وقال أمين عام الجائزة عبد الوهاب زايد، إن "المسابقتين تعزّزان علاقة الإنسان بشجرة النخيل، ودعمه اللامحدود لها، فضلاً عن تنمية وعي الجمهور بأهمية هذه الشجرة، وتوفير فضاء أرحب للتبادل الثقافي بين المشاركين من كافة أنحاء العالم".

وأشار إلى أن مسابقة التصوير مؤلفة من فئتين هما، "فئة نخلة التمر" وفئة "الصناعات الحرفية من النخيل"، كما تتألف مسابقة الشعراء من فئتين هما "فئة الشعر الفصيح" و"فئة الشعر النبطي".

تجدر الإشارة إلى أن لجنة تحكيم دولية متخصصة بالفوتوغراف ستتولى تحكيم الصور المشاركة، كما أن لجنة تحكيم دولية متخصصة بالشعر ستحكّم القصائد الشعرية المشاركة، على أن آخر موعد لاستلام الصور هو 31 ديسمبر 2023 عبر الموقع الإلكتروني للجائزة.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات