"رف للنشر" تنقل سحر عالم "ديزني" للأطفال العرب

time reading iconدقائق القراءة - 3
لوغو اتفاقية الشراكة بين "رف للنشر" و"ديزني". 6 أكتوبر 2023 - الشرق
لوغو اتفاقية الشراكة بين "رف للنشر" و"ديزني". 6 أكتوبر 2023 - الشرق
الرياض-الشرق

أعلنت دار "رف للنشر" التابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام "SRMG"، توقيع اتفاقية ترخيص مع شركة "ديزني" العالمية، لنشر 92 قصّة من قصص ديزني الشهيرة للأطفال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما في ذلك السعودية ومصر وقطر والبحرين والأردن والكويت ولبنان وعُمان والإمارات وغيرها. 

تتضمّن الاتفاقية نشر 48 قصّة مترجمة إلى اللغة العربية، و44 قصّة باللغة الإنجليزية، فضلاً عن مجموعة من أشهر قصص الأطفال في العالم من "ديزني" و "Marvel"و "Star Wars".

سحر ديزني

وقالت الدار في بيان، "إنها ستنقل سحر عالم ديزني للقرّاء في أنحاء المنطقة، وستبني سبل تواصل جديدة مع جميع الأعمار، وتشجّع الترابط الأسري بين الأطفال وعائلاتهم، من خلال استكشاف متعة القراءة وتحفيز الخيال".

وأوضحت الدار "أن التعاون بين الجهتين، يسهم في معالجة النقص الموجود في سوق الأدب العربي، إذ تتمّ ترجمة نسبة قليلة جداً من الكتب المنشورة حول العالم إلى اللغة العربية سنوياً". 

تتضمّن الاتفاقية نشر 48 قصّة مترجمة إلى اللغة العربية، و44 قصّة باللغة الإنجليزية، ومجموعة من أشهر قصص الأطفال في العالم من "ديزني" و "Marvel"و "Star Wars"

وقالت باولا سكوت، المدير العام لدار "رف للنشر"، "إن إحدى أولوياتنا في الدار هي التركيز على توفير الكتب العربية الموجّهة للأطفال، التي تلبّي احتياجات الفئات العمرية الأصغر سناً، فضلاً عن تقديم مواد أدبية رفيعة المستوى باللغة العربية".

أضافت: "يمثّل هذا التعاون مع "ديزني"، جانباً مهماً من استراتيجية SRMG، ورؤيتها الهادفة إلى التوسّع والنمو، ويؤكد التزامنا في غرس شغف القراءة وتحفيز خيال الأطفال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

ويتزامن هذا الإعلان مع مشاركة "رف للنشر" في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، الذي تنظمه الهيئة السعودية للأدب والنشر والترجمة، في الفترة من 28 سبتمبر إلى 7 أكتوبر.

وستكون أولى الكتب المنشورة ضمن اتفاقية الترخيص هذه، متوفّرة في معرض الرياض، ولدى كبرى المكتبات ومتاجر بيع الكتب في السعودية، مع وجود خطط لتوزيعها إقليمياً على نطاق أوسع في المستقبل.

ويعدّ هذا التعاون خطوة مهمّة في تطوير صناعة المواد الأدبية المتاحة للأطفال في المنطقة العربية، وتشجيعهم على القراءة والتعلّم بدءاً من الطفولة المبكرة.

تعدّ "ديزني" أحدث إضافة إلى قائمة الشركاء المرموقين للمجموعة السعودية، التي تشمل بلومبرغ الإعلامية، ومجموعة الإندبندنت، وبيلبورد، وشوئيشا.

تعدّ دار "رف للنشر" ذراع المجموعة السعودية لجهة عقد اتفاقيات تعاون دولية، وتوفير محتوى مبتكر لجمهور متنوّع وحيوي. 

تصنيفات

قصص قد تهمك