وزير الدفاع السعودي يدشن سفينة "جلالة الملك جازان"

time reading iconدقائق القراءة - 3
وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان يدشن سفينة "جلالة الملك جازان" من قاعدة الملك فيصل البحرية بالأسطول الغربي بجدة. 4 ديسمبر 2023 - @modgovksa
وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان يدشن سفينة "جلالة الملك جازان" من قاعدة الملك فيصل البحرية بالأسطول الغربي بجدة. 4 ديسمبر 2023 - @modgovksa
جدة-الشرق

دشَّن وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، الاثنين، سفينة "جلالة الملك جازان"، رابع سفن مشروع "السروات"، وأول سفينة يُستكمل بناء منظوماتها داخل المملكة.

وقال الأمير خالد بن سلمان، الذي دشن السفينة في قاعدة الملك فيصل البحرية بالأسطول الغربي بجدة، عبر منصة إكس: "سررت بتدشين سفينة (جلالة الملك جازان)، أول سفينة يُستكمل بناء منظوماتها داخل المملكة".

وأضاف وزير الدفاع السعودي: "يأتي هذا الإنجاز وفق رؤية سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء (الأمير محمد بن سلمان) لتطوير الوزارة، وتوطين الصناعات العسكرية، وتعزيز الأمن البحري في المنطقة، وحماية المصالح الاستراتيجية الحيوية للمملكة".

من جهته، قال رئيس أركان القوات البحرية السعودية الفريق الركن فھد بن عبد الله الغفيلي أنه تم توطين القدرات الدفاعية لسفينة "جلالة الملك جازان"، وإجراء اختبارات القبول لمنظوماتها بشكل كامل على الأراضي والمياه السعودية، بما في ذلك تجارب الرماية الحية لمختلف الأهداف الجوية والسطحية، وفق ما أوردت وزارة الدفاع السعودية.

ولفت إلى أن "سفن مشروع السروات تعد الأحدث من طرازها في العالم، ومزودة بأول نظام سعودي لإدارة المعركة تحت اسم (حزم)، والمطور بأيدٍ وطنية".

وأكد الغفيلي أن "مشروع السروات يُعد نتاج الشراكة بين الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) وشركة (Navantia) الإسبانية لبناء السفن الخمس لصالح القوات البحرية الملكية السعودية، تحقيقاً وتفعيلاً لرؤية المملكة لتوطين 50% من الصناعات الدفاعية بحلول عام 2030".

تصنيفات

قصص قد تهمك