بعد سنوات من الاختبار.. البحرية الأميركية تنشر مركبة ACV البرمائية لأول مرة

time reading iconدقائق القراءة - 3
صورة نشرتها مشاة البحرية الأميركية تظهر مركبة ACV على متن USS Harpers Ferry مع وحدة المشاة البحرية الـ 15 ضمن عمليات "باليكاتان 24" في الفلبين. في 8 مايو 2024 - @SurfaceWarriors
صورة نشرتها مشاة البحرية الأميركية تظهر مركبة ACV على متن USS Harpers Ferry مع وحدة المشاة البحرية الـ 15 ضمن عمليات "باليكاتان 24" في الفلبين. في 8 مايو 2024 - @SurfaceWarriors
دبي -الشرق

نشرت البحرية الأميركية في وقت سابق من الشهر الجاري، ولأول مرة، مركبة ACV القتالية البرمائية في مناورة "باليكاتان 24" في الفلبين، إذ تختبر البحرية ما إذا كانت هذه العمليات الموسعة تسفر عن دروس جديدة في صيانة وتشغيل المركبة.

وأفاد موقع Defense news المتخصص في شؤون الدفاع، بأن المركبة بدأت عملها لأول مرة هذا الشهر، في مناورة "باليكاتان" التي أقيمت في الفلبين، والتي أجرت خلالها فصيلة المركبات القتالية البرمائية التابعة لوحدة المشاة البحرية الـ 15 تمريناً بالذخيرة الحية في ميدان المدفعية المحمولة بالمياه. 

وقال المسؤول التنفيذي لبرنامج Land Systems التابع لوزارة الدفاع، ستيفن بودرين، إنه "بعد سنوات من الاختبارات وأنشطة تقديم الأسطول التي تضمنت بشكل حصري أو أساسي تشغيل مركبة ACV وإخضاعها للصيانة من الأرض، كانت تمارين (باليكاتان) الفرصة الأولى للبرنامج لمعرفة مدى نجاح مشاة البحرية في استخدام المركبة من الأرض". 

وأكد في مؤتمر Modern Day Marine، الشهر الجاري، أن إجراء الإصلاحات والرعاية الروتينية من سطح السفينة البرمائية "يثير مجموعة أخرى كاملة من التحديات أمام مشاة البحرية". 

وأضاف بودرين، أن "التدريبات تختبر أيضاً القدرة على التنبؤ بالأجزاء التي ستكون مطلوبة أثناء العمليات العادية، حتى يتمكن مكتب برنامجه من التأكد من أن الوحدات المنتشرة تجلب قطع غيار كافية، وأن النظام اللوجستي جاهز لتجديدها". 

وتابع: "الدروس المتعلقة بالصيانة والاستدامة ستسمح لبرنامج Land Systems بتعديل التكتيكات والتقنيات والإجراءات الخاصة بالمركبة، وقد تُعلم التغييرات في المنصة نفسها". 

وتعكس هذه العمليات القائمة على السفن بواسطة 15 MEU كيف يمكن أن تحقق تلك المركبات الاستدامة سواء خلال نشرها أو استعمالها لاحقاً. 

4 أنواع من ACV

وشكلت مشاة البحرية الأميركية، مجلس مراقبة الاستعداد لدراسة الدروس المستفادة بشأن الصيانة والتدريب وقطع الغيار وأي شيء آخر يؤثر في جاهزية المركبات وتوافرها.  

وقال بودرين، إن "المتغيرات تحتوي على حوالى 80% من الأجزاء المشتركة، واعتماداً على الدروس المستفادة من هذا النشر المستمر، يمكن لمكتب البرنامج قصر التغيير الهندسي على متغير الأفراد فقط، أو يمكنه تغيير إنتاج الفصل بأكمله".

واستأجرت قوات مشاة البحرية شركة BAE Systems لتصميم وبناء 4 أنواع مختلفة من المركبة، بالإضافة إلى أن متغيرات القيادة والسيطرة قيد الإنتاج.  

ويخضع متغير المدفع ACV 30 ملليمتراً للاختبار، بينما أكملت مركبة الاسترداد ACV مرحلة التصميم والتطوير، وفقاً لشركة BAE Systems. 

تصنيفات

قصص قد تهمك