محكمة سويسرية تلغي براءة حفيد مؤسس "الإخوان" بقضية اغتصاب

time reading iconدقائق القراءة - 2
طارق رمضان بعد مؤتمر بمسجد الرحمة في نانت غرب فرنسا. 25 أبريل 2010 - reuters
طارق رمضان بعد مؤتمر بمسجد الرحمة في نانت غرب فرنسا. 25 أبريل 2010 - reuters
جنيف-رويترز

قضت محكمة استئناف سويسرية، الثلاثاء، بإلغاء حكم تبرئة طارق رمضان، حفيد حسن البنا، مؤسس جماعة "الإخوان" في مصر، من تهمتيْ الاغتصاب وإكراه امرأة على ممارسة الجنس، وبسجنه 3 سنوات يتعين عليه قضاء واحدة منها.

ونفى رمضان (62 عاماً)، الذي يعمل باحثاً بالدراسات الإسلامية، الاتهامات التي وجهتها له امرأة سويسرية، أطلق عليها في الإعلام اسم "بريجيت"، باستدراجها إلى فندق في جنيف مساء 28 أكتوبر 2008، وقالت إنها تعرضت لممارسات جنسية عنيفة مصحوبة بالضرب والشتائم. 

وألغى الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف الجنائية في جنيف، بتاريخ 28 أغسطس، تبرئة رمضان اعتباراً من مايو 2023، وقضت المحكمة بسجنه 3 سنوات يتعين عليه قضاء واحدة منها.

وقالت الحكومة المحلية في جنيف ببيان: "توصل قسم الاستئناف والمراجعة الجنائية إلى أن عدداً من شهادات الشهود ووثائق الشهادات والمذكرات الطبية وآراء خبراء خاصين تتوافق مع ما جاء في أقوال صاحبة الشكوى". وبإمكان رمضان أن يطعن على هذا الحكم أمام محكمة اتحادية سويسرية أعلى.

ووفقاً لصحيفة "جارديان"، ظل رمضان، وهو شخصية مثيرة للجدل في الإسلام الأوروبي، يصر على براءته، فيما كانت المدعية التي اعتنقت الإسلام وعرفت نفسها باسم "بريجيت"، قد شهدت أمام المحكمة بتلك التهم.

تصنيفات

قصص قد تهمك