ديفيد ميور وليندسي دايفيس.. مذيعان يديران مناظرة ترمب وهاريس

time reading iconدقائق القراءة - 3
المذيعة ليندسي دايفيس مع المذيع ديفيد ميور - ABC
المذيعة ليندسي دايفيس مع المذيع ديفيد ميور - ABC
دبي -الشرق

تستعد قناة ABC News لتنظيم أحد أبرز الأحداث السياسية في الولايات المتحدة، وهي المناظرة الرئاسية بين المرشح الجمهوري دونالد ترمب ومنافسته الديمقراطية كامالا هاريس.

وسيدير هذه المناظرة، التي بإمكانها تحديد بقية مسار السباق الرئاسي المذيع ديفيد ميور، وزميلته المذيعة ليندسي دايفيس، داخل المركز الوطني الدستوري في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، من دون حضور الجمهور في القاعة.

ومن المؤكد أن أداء المذيعين سيكون تحت الكثير من التدقيق، خصوصاً وأن ترمب هاجم القناة أكثر من مرة، ووصفها بأنها "متحيزة ضده".

تجربة ميور مع ترمب

ديفيد ميور (50 عاماً)، هو مذيع ومسؤول التحرير في برنامج World News Tonight، الأكثر مشاهدة على ABC News، وبدأ العمل في القناة في عام 2003، وبعد تقاعد المذيعة دايان سوير خلفه على رأس البرنامج.

وميور ليس غريباً عن المناظرات الرئاسية، إذ أدار مناظرات الانتخابات التمهيدية الرئاسية في عامي 2016 و2020، للحزبين الجمهوري والديمقراطي.

وكان ميور أول مذيع يجري مقابلة مع ترمب في البيت الأبيض في عام 2017 بعد انتخابه، وحاوره مرة أخرى في عام 2020.

كما يعتبر ميور أحد مذيعي الأخبار القلائل، خارج وسائل الإعلام المحافظة، الذين حاوروا ترمب أكثر من مرة.

وأجرى ديفيد ميور أيضاً أول مقابلة مشتركة مع بايدن وهاريس في عام 2020، خلال الإعلان عن ترشحهما للانتخابات الرئاسية.

الفرصة "الأكبر" لدايفيس

أما المذيعة ليندسي دايفيس (46 عاماً)، فهي تواجه "أكبر فرصة في حياتها المهنية"، مثلما وصفتها صحيفة "واشنطن بوست"، فهي من قدماء المذيعين في القناة، حيث تعمل هناك منذ 17 عاماً.

وتدير دايفيس برنامج ABC World News Sunday، كما أنها تتولى قيادة برنامج ABC News Live Prime، البرنامج الذي يعرض ليلاً على القناة الأميركية.

وتجري دايفيس مقابلات بانتظام مع أعضاء الكونجرس من الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

ووصفت مراسلة ABC News مارثا راديتز، زميلتها دايفيس بأنها "هادئة وثابتة، وهو ما يجعلها مثالية لهذه المناظرة".

وكان ترمب قد هاجم بالفعل شبكة ABC News، والتي وصفها بأنها "الأسوأ"، كما تشاجر مؤخراً مع زميلة دايفيس، رايتشيل سكوت، في منتدى استضافته الرابطة الوطنية للصحفيين السود.

تصنيفات

قصص قد تهمك