مسؤول بشرطة أوهايو يقترح وضع قائمة بالمنازل التي تحمل لافتات دعم لهاريس

time reading iconدقائق القراءة - 3
سيارة شرطة خارج مقر مجلس مدينة سبرينجفيلد بعد تلقي تهديدات بقنبلة. 12 سبتمبر 2024 - REUTERS
سيارة شرطة خارج مقر مجلس مدينة سبرينجفيلد بعد تلقي تهديدات بقنبلة. 12 سبتمبر 2024 - REUTERS
دبي -الشرق

اقترح مسؤول محلي في شرطة ولاية أوهايو على السكان تجميع قائمة بعناوين المنازل التي تضع لافتات دعم للمرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة كامالا هاريس، وذلك بعد أن أدلى بتعليقات مسيئة على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن هاريس والمهاجرين.

وفي منشور علني على فيسبوك الجمعة، استخدم قائد شرطة مقاطعة بورتاج، بروس زوتشوفسكي، خطاباً معادياً للمهاجرين، وانتقد كل من هاريس ومؤيديها، بحسب شبكة NBC NEWS.

وقال في المنشور: "عندما يسألني الناس ماذا سيحدث إذا فازت تلك الثرثارة الضاحكة؟ أقول: سجلوا جميع عناوين الأشخاص الذين كانت لديهم لافتات لها في حدائق منازلهم .. لذا، عندما تحتاج الآفة البشرية غير الشرعية (التي تدعمها) إلى أماكن للعيش، سنكون قد حصلنا بالفعل على عناوين عائلاتهم الجديدة، الذين دعموا وصولهم!"

ولم ترد حملة هاريس أو مكتب قائد الشرطة على طلبات التعليق حتى بعد ظهر الاثنين.

وتضمن المنشور الذي شاركه زوتشوفسكي أيضاً صوراً تلفزيونية تشير إلى مدينة أورورا في كولورادو، والتي يعيش فيها مهاجرون من فنزويلا، وسبرينجفيلد في أوهايو التي يقطنها مهاجرون من هايتي، وهما بلدتان أصبحتا نقاط اشتعال في نقاش الهجرة.

مزاعم أكل الحيوانات الأليفة

وتعرضت سبرينجفيلد، على وجه الخصوص، لتهديدات أمنية وسط مزاعم لا أساس لها حول المهاجرين الهايتيين الذين يعيشون هناك. وأقحم الرئيس السابق دونالد ترمب هذه المزاعم إلى قلب الجدل السياسي، حين ذكرها خلال مناظرته الرئاسية الثلاثاء 10 سبتمبر، والتي شاهدها أكثر من 67 مليون مشاهد، وقال خلالها "إنهم يأكلون الحيوانات الأليفة."

وأدلى نائب ترمب السيناتور جي دي فانس من أوهايو، بتعليقات مماثلة على وسائل التواصل الاجتماعي، وكررها في مقابلة الأحد على قناة NBC News في برنامج "Meet the Press."

وقال عمدة سبرينجفيلد، روب رو، إن "كذبة" تمزق المدينة التي يقدر عدد سكانها بنحو 59 ألف نسمة. وأضاف، "نود أن يتوقف ذلك."

وتقع سبرينجفيلد على بعد أقل من 200 ميل إلى الجنوب الشرقي من مقاطعة بورتاج.

وتتضمن صفحة فيسبوك الخاصة بزوتشوفسكي صورة له مع فانس وصوراً أخرى له مع حلفاء ترمب مثل مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين ومرشح الحزب الجمهوري السابق فيفيك راماسوامي.

تصنيفات

قصص قد تهمك