ترمب بعد قرار اتحاد Teamsters الامتناع عن تأييد أي مرشح بالانتخابات: شرف عظيم

time reading iconدقائق القراءة - 3
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب خلال تجمع انتخابي، أدارته حاكمة أركنساس سارة هاكابي ساندرز، في فلينت بولاية ميشيغان في 17 سبتمبر 2024 - Reuters
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب خلال تجمع انتخابي، أدارته حاكمة أركنساس سارة هاكابي ساندرز، في فلينت بولاية ميشيغان في 17 سبتمبر 2024 - Reuters
دبي-الشرق

وصف المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترمب الأربعاء، عدم تأييد اتحاد Teamsters العمالي، أحد أكبر الاتحادات العمالية على مستوى العالم، لأي من المرشحين للرئاسة في انتخابات نوفمبر المقبل، بأنه "شرف عظيم"، نظراً لتاريخ الاتحاد الطويل في تأييد المرشحين الديمقراطيين.

وخلال فعالية انتخابية في نيويورك الأربعاء، احتفى ترمب باستطلاع داخلي للاتحاد أظهر أن نحو 60% من أعضاء الاتحاد يؤيدون ترمب.

وقال: "إنه لشرف عظيم. إنهم لن يؤيدوا الديمقراطيين. هذا فوز كبير. الديمقراطيون يحصلون بشكل أتوماتيكي على تأييد تيمسترز. لقد عقدوا تصويتاً، وتبين أنني أحظى بـ60% من أصواتهم. وهذا شرف عظيم".

وتابع: "ولكن تصويت تيمسترز أنفسهم كان كبيراً بالنسبة لي ولقيادتي. شون أوبراين رئيس الاتحاد ومجموعته، رائعون، لقد قالوا إنهم لا يمكنهم تأييد الديمقراطيين، لذا أعتقد أن هذه هي المرة الأولى التي لم يؤيدون فيها ديمقراطياً منذ عقود طويلة".

وتأتي تصريحات ترمب بعد أشهر من ظهور شون أوبرايان رئيس الاتحاد في مؤتمر الحزب الجمهوري في ويسكونسن يوليو الماضي.

ومنذ ذلك الحين، انتقد أوبرايان تصريحات لترمب في حوار مع الملياردير إيلون ماسك، وكانت مناهضة لحق العمال في الإضراب.

تيمسترز على الحياد

وأعلن Teamsters الذي يمثل 1.3 مليون عامل ومتقاعد أنه لن يؤيد أي مرشح في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة، في أول مرة يبقى فيها الاتحاد النافذ على الحياد في انتخابات رئاسية منذ 3 عقود.

وأصدر الاتحاد الأربعاء، استطلاعاً ذكر فيه أن دونالد ترمب يحظى بتأييد أغلبية أعضاء الاتحاد، ونسبة أقل تؤيد هاريس، حيث أيد 58% ترمب، مقابل 31% للمرشحة الديمقراطية.

وقال رئيس الاتحاد شون أوبرايان في بيان: "يود تيمسترز أن يشكر المرشحين على المقابلات التي عقدت وجهاً لوجه خلال الموائد المستديرة، ولكن للأسف لم يقطع أي من المرشحين الأساسيين (ترمب وهاريس)، التزاماً لاتحادنا بضمان وضع مصالح الطبقة العاملة فوق مصالح الشركات الكبرى. لقد سعينا إلى الحصول على تعهدات من ترمب وهاريس، بعدم التدخل في حملات الاتحاد الهامة، أو الصناعات التابعة لاتحادنا، والاعتراف بحق أعضائنا في الإضراب، ولكننا فشلنا في الحصول على وعود كتلك".

والتقت هاريس مع قادة الاتحاد الاثنين، وحظي أوبرايان بتوقيت تحدث خلال وقت الذروة في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، ولكنه لم يظهر في مؤتمر الديمقراطيين في أغسطس الماضي.

ويمثل الاتحاد سائقي الشاحنات، وعمال الشحن، عمال آخرين. ويعد آخر اتحاد عمالي يعلن المرشح الذي سيؤيده. وأيدت بقية الاتحادات الكبرى كامالا هاريس.

تصنيفات

قصص قد تهمك