ترمب يرفض مناظرة هاريس على "فوكس نيوز" ويقبل لقاءً مسجلاً منفرداً

time reading iconدقائق القراءة - 3
المرشح الجمهوري دونالد ترمب والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس يتصافحان أثناء مناظرة رئاسية على شبكة ABC NEWS في فيلادلفيا. 10 سبتمبر 2024 - reuters
المرشح الجمهوري دونالد ترمب والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس يتصافحان أثناء مناظرة رئاسية على شبكة ABC NEWS في فيلادلفيا. 10 سبتمبر 2024 - reuters
دبي -الشرق

رفض الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب دعوة شبكة "فوكس نيوز" لإجراء مناظرة مع المرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس على الهواء، لكنه سيجري مع الشبكة نفسها لقاءً تلفزيونياً، الأسبوع المقبل، للرد على قضايا تتعلق بالإجهاض والرعاية الصحية، ودور الحضانة، وهي القضايا التي تهم شريحة واسعة من النساء، حسبما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.

وقالت شبكة " فوكس نيوز"، الجمعة، إنه سيتم تسجيل اللقاء، الثلاثاء، في كومينج بولاية جورجيا، على أن يتم بثه، الأربعاء، الساعة 11 صباحاً، إذ ستدير ​​اللقاء مقدمة البرامج هاريس فوكنر.

من جهة أخرى، تعتزم هاريس، الظهور مع الناخبين في ولاية بنسلفانيا، وسيتم بث هذا الحدث على الهواء مباشرة على شبكة CNN في 23 أكتوبر المقبل.

وقالت شبكة CNN، إن "ترمب تلقى دعوة مفتوحة للظهور على الشبكة في قاعة المدينة"، فيما قالت شبكة "فوكس نيوز"، الجمعة، نفس الشيء فيما يتعلق بهاريس".

وقالت "فوكس نيوز" في بيان: "لدى الشبكة دعوة دائمة لنائبة الرئيس هاريس لحضور حدث في قاعة المدينة، بنفس الأهمية، والذي تم تمديده لحملتها عدة مرات منذ أن أصبحت مرشحة للرئاسة في أغسطس الماضي".

وفي سياق متصل، كان ترمب قد أكد بعد مناظرة شبكة ABS NEWS في سبتمبر الماضي، أنه "لا ينوي مناظرة هاريس مرة أخرى".

ورفض كريس لاسيفيتا، أحد مديري حملة ترمب، دعوة "فوكس نيوز" لإجراء مناظرة في بنسلفانيا في 23 أو 27 أكتوبر الجاري، بعد عدة ساعات من اقتراح الشبكة"، وفق شخص مطلع.

ولم تعلق حملة هاريس على دعوة "فوكس نيوز" للمناظرة، إذ حددت الشبكة المذيعين بريت باير، ومارثا ماكالوم، لإدارتها.

وفي حال قررت هاريس قبول دعوة "فوكس نيوز"، فقد يسمح لها ذلك بتعزيز حجتها بأن "ترمب يخشى المواجهة معها وجهاً لوجه حتى على شبكة يتمتع فيها بتغطية متعاطفة من المعلقين"، وفق صحيفة "نيويورك تايمز".

ومع ذلك، فإن الموافقة على المناظرة، قد تزيد الضغوط على هاريس للظهور على "فوكس نيوز"، الأمر الذي تظل حملتها مترددة في القيام به حتى الآن.

وفي مقابلة من المقرر بثها الأسبوع المقبل، قال زوج هاريس، دوج إيمهوف، لمذيع شبكة MSNBC، جو سكاربورو، إنه "يعتقد أن ترمب كان خائفاً من مناظرة زوجته (هاريس)".

وأضاف: "لقد شاهدت المناظرة الأولى، أليس كذلك؟ نعم، هذا هو السبب"، في تعليقه عن السبب الذي يمنع ترمب.

تصنيفات

قصص قد تهمك