ترمب يتهم الديمقراطيين بـ"محاولة الغش" في الانتخابات رغم أنه "لم ير أدلة"

الرئيس السابق: "هاريس أسوأ نابة رئيس في التاريخ.. وستأخذنا لحرب عالمية ثالثة"

time reading iconدقائق القراءة - 4
المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترمب يتحدث خلال مؤتمر صحافي في نورث كارولاينا. 21 أكتوبر 2024 - @TeamTrump
المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترمب يتحدث خلال مؤتمر صحافي في نورث كارولاينا. 21 أكتوبر 2024 - @TeamTrump
دبي -الشرق

أقر المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترمب الاثنين، خلال مؤتمر صحافي، في ولاية نورث كارولاينا، بأنه لم ير أي دليل على الغش في الانتخابات الأميركية، مع انطلاق التصويت المبكر في عدة ولايات، إلا أنه واصل زرع الشكوك في نزاهة انتخابات نوفمبر، وخلال تجمع انتخابي في وقت لاحق اتهم الديمقراطيين بـ"مخاولة الغش".

وفي مؤتمر صحافي في المنطقة الغربية من نورث كارولاينا، والتي تضررت بشدة جراء الإعصار هيلين، سأل أحد الصحافيين ترمب عما إذا ما كان قد رأى أي دليل على أن انتخابات العام الجاري لن تكون عادلة، رد ترمب قائلاً: "حسناً، أنا لم أر"، ولكنه أشار إلى الديمقراطيين وقال: "للأسف، أعرف الجانب الآخر، وهم ليسوا جيدين، ولكنني لم أر هذا".

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز"، إن ترمب نظر خلفه بعدها إلى مايكل واتلي رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري والذي اختاره ترمب بنفسه، ليدلي بتصريحات في هذا الشأن، وقال واتلي: "رغم أن عملية التصويت لا تزال في بدايتها، إلا أن الحزب سعيد بما رآه في الولايات الخمسين".

ورفع  حلفاء ترمب مجموعة كبيرة من القضايا التي تضع الأساس لتحدي نتائج الانتخابات في نوفمبر، في عدة ولايات.

 وأتت تصريحات ترمب، في نهاية المؤتمر الصحافي في سوانونوا، والذي كان يهدف إلى إلقاء الضوء على جهود التعافي في المدينة من الإعصار.

وهاجم ترمب الرئيس جو بايدن مراراً بسبب رد فعله على العاصفة. 

وأصر ترمب خلال زيارته على أنه ليس متواجداً لغرض سياسي، ولكنه هاجم بايدن مراراً، وأشار إلى الدمار في المنطقة وقال: "هذا أمر مذهل، هذه قوة الطبيعة، لا يمكنك فعل شيء حيالها، ولكن يمكنك أن تجلب فريقاً أفضل، للقيام بعمل أفضل مما رأينا البيت الأبيض يقوم به".

"الديمقراطيون يحاولون الغش"

ويرفض ترمب نتائج انتخابات 2020، ويصر على أنه الفائز فيها، وحاول عبر تصريحاته تقويض الثقة في نتائج انتخابات نوفمبر المقبل، وفقاً لـCNN، وزعم الاثنين، أن الديمقراطيين يسعون لـ"الغش"، في تجمع انتخابي لاحق على مؤتمره الصحافي.

وقال ترمب خلال تجمع انتخابي في نورث كارولاينا: "هل سمعتم بالتعبير الذي يقول إن الذين يعدون الأصوات أهم بكثير من المرشحين. للأسف، لا يمكننا أن ندع هذا يحدث".

وخلال التجمع أشار ترمب إلى مايكل واتلي وقال: "كيف حالك؟ هل يغشون يا مايكل؟ إنهم يحاولون، إنهم لن يفلتوا بها، صحيح؟".

وأشار ترمب بعدها إلى الحشد في تجمع الانتخابي وقال: "لقد قال لا. ولهذا اخترته. لم ينجحوا في الإفلات بالغش في هذه الولاية. لقد نجحوا في أماكن أخرى كثيرة".

ويذكر أن ترمب خسر الولايات المتأرجحة كلها في انتخابات 2020، فيما عدا نورث كارولاينا.

ووجه ترمب انتقادات المعتادة لمنافسته الديمقراطية كامالا هاريس، وقال: "نحن نترشح أمام، نائبة الرئيس الأكثر راديكالية، والأقل كفاءة، وتأهيلاً للمنصب. لا أحد يحترمها. لا أحد يثق بها. لا أحد يأخذها على محمل الجد. يبدو أن هناك خطب ما بها، لا يمكنها أن تقول جملة مكتملة. هي نكتة على مستوى عالمي، وستأخذنا إلى حرب عالمية ثالثة".

تصنيفات

قصص قد تهمك