محمد بن زايد يستقبل قادة ورؤساء للتعزية بوفاة الشيخ خليفة

time reading iconدقائق القراءة - 4
الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات يستقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. - وكالة الأنباء القطرية
الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات يستقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. - وكالة الأنباء القطرية
دبي- الشرق

واصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، الأحد، تقبل التعازي والمواساة في وفاة الشيخ خليفة بن زايد، من عدد من قادة الدول العربية والأجنبية.

ووفقاً لوكالة أنباء الإمارات، التقى رئيس الإمارات الجديد، الأحد، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي وصل أبوظبي في أول زيارة خارجية له بعد إعادة انتخابه رئيساً لفرنسا، فيما يتوافد قادة العالم إلى أبوظبي لتقديم العزاء.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، تلقى الشيخ محمد بن زايد التعازي من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

كما تقبل الشيخ محمد بن زايد التعازي من نائب رئيس وزراء سلطنة عمان لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص للسلطان أسعد بن طارق آل سعيد.

واستقبل الشيخ محمد بن زايد أيضاً عدداً من المسؤولين السعوديين في مقدمتهم، الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، والأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الملك سلمان، والأمير بندر بن مقرن بن عبدالعزيز، والأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع، الذين قدموا واجب العزاء في وفاة الشيخ خليفة.

وكان الشيخ محمد بن زايد استقبل السبت، عدداً من المسؤولين السعوديين بينهم الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، والأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز وزير الطاقة، والأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، الذين قدموا واجب العزاء في وفاة الشيخ خليفة بن زايد.

ولفتت الوكالة إلى أن الشيخ محمد بن زايد تلقى التعازي أيضاً من الأمير رشيد شقيق ملك المغرب، والرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، وقاسم جومارت توكاييف رئيس كازاخستان، ووافل رامكالاون رئيس سيشيل، وفينكايا نايدو نائب الرئيس الهندي.

وقدم التعازي إلى رئيس دولة الإمارات قادة عدد من الدول وملوكها ورؤساء حكوماتها وفي مقدمتهم الملك فيليب السادس ملك إسبانيا، والرئيس الألماني فرانك فالتارشتاينماير، والرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، ورئيس السنغال ماكي سال، ورئيس المالديف إبراهيم محمد صالح.

وكذلك، قدم رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي تعازيه، إضافة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي وصل الأحد في أول زيارة إلى الإمارات منذ 2011، على رأس وفد رسمي يضم كلاً من عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، والمستشار الدبلوماسي في الرئاسة مجدي الخالدي.

كما قدم الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة في السودان تعازيه، وكذلك رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

كما تقبل الشيح محمد بن زايد التعازي والمواساة من الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والأمين العام لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي نايف الحجرف، ورئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات