السيسي: أزمة الدولار كاشفة وتؤكد ضرورة زيادة الإنتاج

time reading iconدقائق القراءة - 2
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال افتتاح المؤتمر الاقتصادي في العاصمة الإدارية- 23 أكتوبر 2022 - Facebook/Egy.Pres.Spokesman
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال افتتاح المؤتمر الاقتصادي في العاصمة الإدارية- 23 أكتوبر 2022 - Facebook/Egy.Pres.Spokesman
دبي-الشرق

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، السبت، على ضرورة زيادة الإنتاج في البلاد من أجل تغطية الطلب المحلي في ظل "أزمة الدولار".

ونقل التلفزيون المصري عن السيسي قوله خلال فعاليات "الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة": "أزمة الدولار كاشفة، وأظهرت ضرورة التحرّك الفعلي لتحقيق مزيد من الإنتاج لتغطية الطلب المحلي قبل استهداف التصدير".

وأشار الرئيس  المصري إلى أن فاتورة الدولار تزيد عاماً بعد آخر، موضحاً أنّ بلاده لا تشتري بها سلعاً ترفيهية، بل تُستخدم فيما اعتبره "تطوراً للاقتصاد المصري".

وأضاف: "أنا لا أقول في أي مشروع استهدفوا التصدير فقط، بل استهدفوا تغطية الطلب في مصر".

وارتفع الدولار الأميركي إلى أعلى مستوى في تاريخه عند نحو 23 جنيهاً الأسبوع الماضي، بعدما قرر المصرف المركزي، الخميس، زيادة أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 200 نقطة أساس.

وأوضح المركزي أن سعر الصرف سيعكس قيمة الجنيه مقابل العملات الأجنبية الأخرى بواسطة قوى العرض والطلب في إطار نظام سعر صرف "مرن"، بعد اتخاذ إجراءات "إصلاحية" لضمان استقرار الاقتصاد الكلي، وتحقيق نمو اقتصادي مستدام وشامل.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات