الجيش اللبناني يعلن العثور على منصات صواريخ في سهل القليلة

time reading iconدقائق القراءة - 2
منصات وصواريخ عثر عليها الجيش اللبناني في سهل القليلة. 8 أبريل 2023 - @LebarmyOfficial
منصات وصواريخ عثر عليها الجيش اللبناني في سهل القليلة. 8 أبريل 2023 - @LebarmyOfficial
دبي-الشرق

أعلن الجيش اللبناني، السبت، العثور على منصَّات إطلاق صواريخ إلى جانب عدد من الصواريخ، في منطقة سهل القليلة بقضاء صور جنوب البلاد، وذلك بعد يومين من إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل.

وقال الجيش اللبناني عبر "تويتر": "عثرت وحدة من الجيش في سهل القليلة على منصَّات صواريخ وعدد من الصواريخ التي كانت قد أعِدّت للإطلاق منذ أيام"، مشيراً إلى أنه "يجري العمل على تفكيكها".

وأحصت إسرائيل، الخميس، إطلاق 34 صاروخاً على الأقل من جنوب لبنان باتجاه مناطقها الشمالية، ما أوقع جريحاً وتسبب في أضرار مادّية.

واتهمت تل أبيب فصائل فلسطينية بالوقوف خلف الصواريخ، مرجحة أن تكون حركة حماس أو "الجهاد الإسلامي"، واستبعدت في الوقت ذاته أي دور لـ"حزب الله".

ونفَّذ الجيش الإسرائيلي فجر الجمعة، غارات على منطقة صور جنوب لبنان، قال إنها طالت "أهدافاً بينها بنى تحتيّة تابعة لحركة حماس".

وهذه أول مرة تشن فيها إسرائيل غارات على لبنان منذ صيف 2021، علماً أن عدد الصواريخ التي أُطلقت نحوها، الخميس، هو الأكبر منذ العام 2006.

وأعلن الجيش اللبناني، صباح الجمعة، في بيان أنه عثر "في سهل مرجعيون (جنوب) على راجمة صواريخ بداخلها عدد من الصواريخ التي لم تنطلق، ويجري العمل على تفكيكها".

وقالت وزارة الخارجية اللبنانية، إن لبنان يريد الحفاظ على "الهدوء والاستقرار" في الجنوب داعية الأسرة الدولية إلى "الضغط على إسرائيل لوقف التصعيد".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات