مايك بنس يتأهل لأولى مناظرات المرشحين الجمهوريين للرئاسة

time reading iconدقائق القراءة - 3
نائب الرئيس الأميركي السابق مايك بنس يعلن ترشحه رسمياً لانتخابات 2024 في ولاية أيوا. 7 يونيو 2023 - Getty Images
نائب الرئيس الأميركي السابق مايك بنس يعلن ترشحه رسمياً لانتخابات 2024 في ولاية أيوا. 7 يونيو 2023 - Getty Images
دبي-الشرق

تأهل مايك بنس، المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة الأميركية، لأول مناظرة بين المرشحين الجمهوريين، متجنباً السيناريو المحرج لفشل نائب الرئيس السابق في التأهل للمناظرة، بحسب وكالة "بلومبرغ".

وأعلنت حملة بنس أنه تمكن من تلقي دعم 40 ألف متبرع، وهو العدد اللازم للوصول إلى المناظرة المُقررة في 23 أغسطس الجاري في ميلووكي بولاية ويسكنسن.

وقالت "بلومبرغ" إن فشل بنس الذي قضى عقوداً في المناصب العامة، في بلوغ مرحلة المناظرات كان سيقضي على حملته الانتخابية. وأشارت إلى تأخره في استطلاعات الرأي والتي جاء فيها في المركز الرابع في سباق الحزب الجمهوري للترشح للرئاسة في انتخابات 2024 بعدما بلغت نسبة تأييده 5.1%، وفقاً لمتوسط الاستطلاعات التي جمع نتائجها موقع "ريل كلير بوليتكس".

وأضافت الوكالة أن المناظرة ستمنح المرشحين فرصة لإبراز أنفسهم، ولكنها لا تحدد المرشح الأوفر حظاً.

وهدد الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترمب، الذي يتصدر استطلاعات الرأي بفارق كبير، بعدم المشاركة في المناظرة. وقال ديفين أومالي، المتحدث باسم بنس: "نأمل أن يكون لدى ترمب الشجاعة للحضور".

وأظهرت الملفات المالية الشهر الماضي أن بنس جمع تبرعات بقيمة 1.2 مليون دولار فقط في الربع الثاني، ما جعل وصوله إلى الحد اللازم غير واضح. وكثفت حملة بنس تواصلها مع المانحين عبر الإنترنت والظهور الإعلامي لنائب الرئيس السابق لإبرازه.

وأطلق بنس حملة إعلانية مدفوعة طالب فيها الناخبين عبر البريد الإلكتروني بالتبرع بدولار واحد فقط، لمساعدته في التأهل للمناظرة، وهي وسيلة استخدمها مرشحون آخرون أيضاً.

وأعلن بنس عن ترشحه للانتخابات الرئاسية قبل شهرين، ولكن مواجهاته مع ترامب طغت على ترشحه إلى حد كبير. وكان بنس قد اختلف علانية مع ترمب ورفض طلبه بإلغاء تصويت المجمع الانتخابي للرئيس جو بايدن، خلال أحداث الشغب التي وقعت في 6 يناير 2021.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات