"معاً ضد الغرب".. بوتين يستقبل كيم في موقع لإطلاق صواريخ فضائية

time reading iconدقائق القراءة - 3
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يستقبل زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون في منصة إطلاق صواريخ فضائية في فوستوشني أقصى شرق منطقة أمور الروسية. 13 سبتمبر 2023 - REUTERS
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يستقبل زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون في منصة إطلاق صواريخ فضائية في فوستوشني أقصى شرق منطقة أمور الروسية. 13 سبتمبر 2023 - REUTERS
دبي/ موسكو-الشرقوكالات

استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون في قاعدة "فوستوشني" الفضائية في فلاديفستوك شرقي روسيا، قبل أن ينخرطا في بدء محادثات مشتركة.

وقال الزعيم الكوري الشمالي للرئيس الروسي، قبيل المحادثات، إن روسيا تخوض حرباً مقدسة ضد الغرب، وإن البلدين سيحاربان "الإمبريالية" معاً.

وأخبر كيم بوتين عبر مترجم: "لقد ارتقت روسيا لقتال مقدس، لحماية سيادتها وأمنها، ضد القوى المهيمنة". وأضاف: "سندعم دائماً قرارات الرئيس بوتين والقيادة الروسية.. سنخوض معاً الحرب ضد الإمبريالية".

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن بوتين قوله إن روسيا ستساعد كوريا الشمالية في بناء أقمار اصطناعية. وأشارت إلى أن الرئيس الروسي عندما سئل عما إذا كان هو وكيم جونج أون سيناقشان إمدادات الأسلحة، قال إنهما سيناقشان "جميع القضايا".

وأضاف بوتين خلال حديثه مع كيم: "نحتاج بطبيعة الحال إلى الحديث عن مسائل التعاون الاقتصادي والمسائل ذات الطابع الإنساني. لدينا الكثير من الأسئلة. أريد أن أقول إنني سعيد جداً لرؤيتك. شكراً لقبول الدعوة والمجيء إلى روسيا".

وذكرت وكالة "سبوتنيك" أن الرئيس الروسي والزعيم الكوري الشمالي أجريا محادثة قصيرة في القاعدة الفضائية، مشيرة إلى أن كيم قال لبوتين: "شكراً لدعوتنا رغم جدولك الزمني الضيق".

مناقشات "حساسة"

وقالت الوكالة إن الرئيسين بوتين وكيم سيعقدان محادثات في أحدث موقع لإطلاق الصواريخ الفضائية في روسيا وسط الغابات في أقصى شرق البلاد.

وكانت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية نقلت، الأربعاء، عن كيم قوله إن زيارته الأولى إلى روسيا منذ ما يقرب من 4 سنوات تبرز بوضوح "الأهمية الاستراتيجية" للعلاقات بين البلدين، قائلاً إنها "برهان واضح على موقف حزب العمال الكوري وحكومة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية التي تعطي الأولوية للأهمية الاستراتيجية للعلاقات بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وروسيا".

وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية هو الاسم الرسمي لكوريا الشمالية، في حين أن حزب العمال الكوري هو الحزب الحاكم الوحيد في الدولة المنعزلة.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، للصحافيين، في وقت سابق، إن الزعيمين سيناقشان التعاون الثنائي في مختلف المجالات، فضلاً عن التعاون الإقليمي والدولي.

وأضاف بيسكوف أن بوتين وكيم سيناقشان أيضاً "قضايا حساسة"، والتي شدد على أنها "لا ينبغي أن تصبح موضوع أي إفصاح أو إعلان علني"، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات

قصص قد تهمك