الملك سلمان وولي العهد يتلقيان رسالتين من الرئيس الإيراني

time reading iconدقائق القراءة - 3
نائب وزير الخارجية السعودي وليد بن عبد الكريم الخريجي يستقبل سفير إيران علي رضا عنايتي في الرياض. 14 سبتمبر 2023
نائب وزير الخارجية السعودي وليد بن عبد الكريم الخريجي يستقبل سفير إيران علي رضا عنايتي في الرياض. 14 سبتمبر 2023
دبي -الشرق

تلقى الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان رسالتين من الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، قالت وكالة الأنباء السعودية إنهما تتصلان بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات.

بحسب الوكالة، تسلم الرسالتين، نيابة عن وزير الخارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، نائبه وليد بن عبد الكريم الخريجي، خلال استقباله في الرياض سفير إيران لدى السعودية الدكتور علي رضا عنايتي.

ورحّب الخريجي خلال الاستقبال بالسفير، متمنياً له التوفيق في مهام عمله الجديدة.

وذكرت الوكالة السعودية أنه "جرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

سفيرا السعودية وإيران

ووصل سفيرا السعودية وإيران إلى طهران والرياض، في 5 سبتمبر الجاري، لمباشرة مهام عملهما بشكل رسمي، وذلك عقب مرور 5 أشهر على اتفاق البلدين في بكين على استئناف العلاقات الدبلوماسية وإعادة فتح سفارتيهما.

وقال السفير السعودي لدى إيران عبد الله بن سعود العنزي، عقب وصوله إلى طهران، إن "البلدين جاران ويمتلكان الكثير من المقومات الاقتصادية والموارد الطبيعية والمزايا التي تساهم في تعزيز أوجه التنمية والرفاهية والاستقرار والأمن في المنطقة، بما يعود بالنفع المشترك على البلدين والشعبين الشقيقين".

من جانبه، قال سفير إيران الجديد لدى السعودية علي رضا عنايتي، في وقت سابق، إن توسيع العلاقات بين إيران والسعودية سيترك تاثيراً إيجابياً على المنطقة والعالم الإسلامي، لافتاً إلى أن الجانبين عازمان على تطوير العلاقات الثنائية.

وفي أغسطس، زار وزير الخارجية الإيراني الرياض في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها منذ 10 سنوات، حيث التقى نظيره السعودي.

وكان اللقاء هو الرابع بين وزيري خارجية البلدين منذ اتفاق استئناف العلاقات، وتوالت الاجتماعات واللقاءات الثنائية بين المسؤولين السعوديين ونظرائهم في إيران، ما سمح بدفعات جديدة في سبيل تنفيذ بنود "اتفاق بكين".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات