ترمب: قوانين الانتخابات في الولايات المتأرجحة "غير دستورية"

time reading iconدقائق القراءة - 2
الرئيس الأميركي دونالد ترمب  - REUTERS
الرئيس الأميركي دونالد ترمب - REUTERS
دبي-الشرق

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الأحد، إن "قوانين الانتخابات في الولايات المتأرجحة (شديدة التنافسية)، غير دستورية"، وذلك مع اقتراب اجتماع الكونغرس، المقرر الأربعاء المقبل، للمصادقة على نتائج الانتخابات التي أسفرت عن فوز الديمقراطي جو بايدن. 

وأوضح ترمب في تغريدة على "تويتر": "لم تقترب الولايات المتأرجحة حتى من اتباع إملاءات المجالس التشريعية لولايتها. وُضعت "قوانين الانتخابات" في الولايات من قبل القضاة والسياسيين المحليين، وليس من قبل هيئاتهم التشريعية.. بالتالي، فإنها قبل أن تصل إلى المخالفات والاحتيال، كانت غير دستورية!".

وأضاف: "آسف، لكن عدد الأصوات في الولايات المتأرجحة الذي نتحدث عنه كبير جداً، والنتائج محددة تماماً! فقط الديمقراطيون وبعض (الجمهوريين بالاسم) هم من يجرؤون على مناقشة هذا، رغم أنهم يعرفون الحقيقة!".

وكان الرئيس دونالد ترمب دعا، الجمعة، إلى مظاهرات حاشدة في السادس من يناير الجاري، وذلك بالتزامن مع انعقاد اجتماع الكونغرس للمصادقة على نتيجة الانتخابات الرئاسية.

وقال ترمب في تغريدة له على "تويتر"، الجمعة، "ستبدأ مسيرة الاحتجاج الكبيرة في العاصمة واشنطن الحادية عشرة صباحاً في السادس من يناير. التفاصيل بشأن الموقع ستأتي تباعاً. أوقفوا السرقة".