الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينييَن في طولكرم.. ويعلن إصابة 5 جنود

المواجهات اندلعت بعد اقتحام المخيم

time reading iconدقائق القراءة - 3
فلسطيني يركل قنبلة مسيلة للدموع خلال اقتحام القوات الإسرائيلية مخيم طولكرم. 5 أكتوبر 2023 - Reuters
فلسطيني يركل قنبلة مسيلة للدموع خلال اقتحام القوات الإسرائيلية مخيم طولكرم. 5 أكتوبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

قتلت القوات الإسرائيلية شابين فلسطينيين فجر الخميس، خلال اقتحامها مخيم طولكرم، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 5 من جنوده بجراح بعضها خطرة، خلال انسحاب قواته من المخيم، بعد "تنفيذ عملية أمنية".

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها بوفاة الشابين عبد الرحمن فارس محمد عطا (23 عاماً)، وحذيفة عدنان محمد فارس (27 عاماً)، وهما من مخيم طولكرم، متأثرين بإصابتهما بالرصاص الحي.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إن قوات الاحتلال "أطلقت النار على الشابين عطا وفارس أثناء مرورهما بمركبتهما على الشارع الرئيس الغربي في شوفة، وقامت بسحبهما منها على الأرض وتركهما ينزفان مدة طويلة دون السماح لمركبة إسعاف الهلال الأحمر بالوصول إليهما، قبل أن تنقلهما بمركبة إسعاف عسكرية إلى جهة مجهولة".

وأضافت أن قوات الاحتلال "أغلقت مداخل قرية شوفة جنوب شرق طولكرم بشكل كامل، ومنعت الدخول إليها، في الوقت الذي أعاقت فيه حركة تنقل المركبات على حاجز شوفة العسكري الدائم المقام على مدخلها الغربي".

واقتحمت قوة خاصة إسرائيلية مدعومة بقوات كبيرة من جيش الاحتلال مخيم طولكرم من جهة ضاحية ذنابة شرق المدينة وفقاً للوكالة، و"نشرت قناصتها بين الأزقة".

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان والقوات الإسرائيلية، التي "أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام باتجاههم، عقب الاقتحام".

إصابة 5 جنود

وأعلن الجيش الإسرائيلي الخميس، إصابة 5 من جنوده بجراح أثناء عملية الاجتياح التي قام بها في مخيم طولكرم لـ"تنفيذ عمليات اعتقال".

وجاء في بيان مشترك صادر عن شرطة حرس الحدود الإسرائيلي والمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن ثلاثة من جنوده أصيبوا بجراح خطرة واثنان بجروح متوسطة "جراء انفجار قنابل يدوية خلال انسحابهم من المخيم بعد انتهاء عمليتهم".

واتهم الجيش الإسرائيلي الشابين بإطلاق النار من داخل سيارتهما على مركبة في مستوطنة "أفني حيفتس"، وقال إن "قوة عسكرية تابعة للجيش تواجدت في المنطقة، فأطلق أفرادها النار على السيارة المذكورة وعلى ما يبدو قتل اثنان كانا فيها"، وفق ما نقلت إذاعة "مكان" الإسرائيلية.

تصنيفات

قصص قد تهمك