إصابة 6 أشخاص إثر سقوط "مقذوف متفجر" بمدينة طابا المصرية

time reading iconدقائق القراءة - 2
جانب من آثار الدمار الذي سببه سقوط صاروخ في مدينة طابا المصرية. 27 أكتوبر 2023 - @Alqaheranewstv
جانب من آثار الدمار الذي سببه سقوط صاروخ في مدينة طابا المصرية. 27 أكتوبر 2023 - @Alqaheranewstv
القاهرة/دبي-الشرق

نقلت قناة "القاهرة الإخبارية"، الجمعة، عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن مقذوفاً متفجراً سقط في مدينة طابا بمحافظة جنوب سيناء المصرية على البحر الأحمر بالقرب من الحدود مع إسرائيل، ما أسفر عن إصابة 6 أشخاص، فيما قالت وزارة الصحة المصرية، إن الإصابات "طفيفة وغير مهددة للحياة".
 
وأضافت القناة نقلاً عن المصادر، أن واقعة سقوط المقذوف بالمدينة المصرية تخضع للتحقيق الجاد للكشف عن ملابسات ما حدث.

أوضحت أن المقذوف سقط على مبنى إسعاف مدينة طابا، والسكن المخصص لإدارة مستشفى المدينة.

وذكرت القناة نقلاً عن مصادر، أن الحادث له صلة بالقتال الدائر بين إسرائيل والفلسطينيين، ونقلت عن مصدر سيادي أنه بمجرد تحديد جهة إطلاق المقذوف، فإن كل الخيارات متاحة للتعامل معها.

"إصابات غير مهددة للحياة"

وقالت وزارة الصحة المصرية، الجمعة، إن 6 أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة نتيجة سقوط "جسم منفجر" في محيط نقطة الإسعاف والسكن الإداري بجوار مستشفى طابا.

وأعلنت الوزارة أنها دفعت بـ10 سيارات إسعاف مجهزة، إلى موقع الحادث، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، داخل مدينة طابا بالقرب من مبنى الإسعاف، والسكن الإداري بجوار مستشفى طابا المركزي في محافظة جنوب سيناء.

وأوضحت الوزارة أن سيارات الإسعاف قامت بنقل 6 مصابين، إلى مستشفى طابا المركزي، وكانت جميع الإصابات "طفيفة وغير مهددة للحياة"، مشيرة إلى أن 4 من المصابين غادروا المستشفى بعد تلقي العلاج، ومن المنتظر خروج باقي المصابين خلال الساعات القادمة.

وأوردت "رويترز"، أن الجيش الإسرائيلي قال إنه على علم بوقوع حادث أمني بالقرب من حدوده على البحر الأحمر مع مصر في وقت مبكر الجمعة، عقب تقارير عن انفجار في طابا.

وتابع الجيش: "نحن على علم بوقوع حادث أمني، لكنه وقع خارج حدودنا".

تصنيفات

قصص قد تهمك