وصول جرحى من غزة عبر معبر رفح لتلقي العلاج في مصر

time reading iconدقائق القراءة - 2
بوابة معبر رفح الحدودي مع مصر، 23 فبراير 2021 - REUTERS
بوابة معبر رفح الحدودي مع مصر، 23 فبراير 2021 - REUTERS
دبي -أ ف ب

عبر جرحى فلسطينيون، الأحد، معبر رفح من قطاع غزة إلى مصر، حيث سيتلقون العلاج إثر إصابتهم في الغارات الإسرائيلية على القطاع، بحسب ما نقلته وكالة فرانس برس، عن مسؤولين في المعبر ومصادر طبية.

ووصلت إلى مصر 3 قوافل تضم 263 فلسطينياً من بينهم جرحى الغارات الإسرائيلية وطلاب ومرضى، وفق المصادر الطبية.

وقال الهلال الأحمر المصري في سيناء على فيسبوك، الأحد، إن فرق طوارئ طبية أرسلت إلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح للمساعدة في نقل الجرحى إلى المستشفيات المصرية.

وأعلنت مصر، الأحد، فتح معبر رفح البري لاستقبال المصابين الفلسطينيين جراء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وكانت مصادر مطلعة قالت لـ"الشرق"، إن معبر رفح البري بدء باستقبال المرضى والطلاب والحالات الخاصة الموضوعة على قوائم الانتظار. وأضافت المصادر أن سيارات الإسعاف تنتظر على الجانب المصري من المعبر، وصول أي جرحى لنقلهم إلى المستشفيات المصرية.

وجهزت القاهرة مستشفيات عدة في محافظتي شمال سيناء والإسماعيلية، لاستقبال المصابين الفلسطينيين، بعد استعدادات شملت الدفع بعدد من الأطباء في كافة التخصصات.

وتفرض إسرائيل حصاراً بحرياً وبرياً على غزة منذ أن سيطرت حركة حماس على القطاع عام 2007. ومعبر رفح هو نقطة الاتصال الوحيدة التي لا تسيطر عليها إسرائيل بين العالم الخارجي والقطاع.

وأودت الغارات الإسرائيلية بحياة 40 فلسطينياً منذ فجر الأحد في غزة، في يوم هو الأكثر دموية في القطاع منذ بدء الاعتداءات الإسرائيلية قبل نحو أسبوع.