الجيش المصري: حادثا طابا ونويبع نتيجة مسيرتين من جنوب البحر الأحمر

time reading iconدقائق القراءة - 2
جانب من آثار الدمار الذي سببه سقوط طائرة مسيرة في مدينة طابا المصرية. 27 أكتوبر 2023 - @Alqaheranewstv
جانب من آثار الدمار الذي سببه سقوط طائرة مسيرة في مدينة طابا المصرية. 27 أكتوبر 2023 - @Alqaheranewstv
دبي-الشرق

أعلن المتحدث العسكري باسم الجيش المصري، الجمعة، نتائج التحقيقات بشأن سقوط جسم غريب في مدينة نويبع، وطائرة موجهة بدون طيار في مدينة طابا، مشيراً إلى أن الحادثين وقعا نتيجة مسيرتين من جنوب البحر الأحمر.

وقال العقيد غريب عبد الحافظ في بيان: "في إطار متابعة نتائج التحقيقات الجارية بمعرفة اللجنة المختصة في حادثي سقوط جسم غريب بنويبع وطائرة موجهة بدون طيار بطابا، وبتحليل وجمع المعلومات أسفرت نتائج التحقيقات بأن طائرتين موجهتين بدون طيار كانتا متجهتين من جنوب البحر الأحمر إلى الشمال".

وأضاف: "تم استهداف إحداهما (طائرة مسيّرة) خارج المجال الجوي المصري بمنطقة خليج العقبة، ما أسفر عن سقوط بعض حطامها بمنطقة غير مأهولة بالسكان بنويبع، إضافة إلى سقوط الأخرى بطابا".

وأشار إلى أنه "جاري قيام القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي بتكثيف أعمال تأمين المجال الجوي المصري على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة".

من جانبها، علّقت وزارة الخارجية الإسرائيلية على الحادثين بقولها، إن الصواريخ والطائرات المسيرة التي ضربت مصر، الجمعة، أطلقتها جماعة "الحوثي" على إسرائيل.

وذكر المتحدث باسم الوزارة في بيان: "تندد إسرائيل بالأضرار التي لحقت بالقوات الأمنية المصرية جراء الصواريخ والطائرات المسيرة التي أطلقتها منظمة الحوثي الإرهابية بهدف الإضرار بإسرائيل".

وقال مصدران أمنيان مصريان لـ"رويترز" الجمعة، إن مقذوفاً سقط على مدينة نويبع المطلة على البحر الأحمر، في أعقاب حادث مدينة طابا والذي أسفر عن وقوع 6 إصابات طفيفة، وقال عنه المتحدث باسم الجيش المصري إنه ناجم عن سقوط طائرة مسيرة مجهولة الهوية. 

وأضاف المصدران الأمنيان، أن المقذوف سقط في أرض صحراوية من مدينة نويبع، وقال شاهد عيان لـ"رويترز" إنه سمع دوي انفجار قوي، وشوهدت سحباً من الغبار عن بعد.

تصنيفات

قصص قد تهمك