"بدا هزيلاً".. أول ظهور علني لوزير الدفاع الأميركي منذ دخوله المستشفى

time reading iconدقائق القراءة - 2
وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن خلال ظهوره من منزله في اجتماع تناول الاحتياجات العسكرية لأوكرانيا. - الشرق
وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن خلال ظهوره من منزله في اجتماع تناول الاحتياجات العسكرية لأوكرانيا. - الشرق
دبي/واشنطن-الشرقوكالات

ظهر وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، الثلاثاء، علناً لأول مرة منذ دخوله المستشفى سراً، وذلك عبر مداخلة بالفيديو من منزله، في اجتماع تناول الاحتياجات العسكرية لأوكرانيا.

وظهر أوستن في بث مباشر مدته بضع دقائق، وهو يدلي بملاحظات افتتاحية خلال اجتماع المجموعة الدولية لدعم أوكرانيا، لكنه "بدا هزيلاً بعض الشيء"، بحسب وكالة "أسوشيتد برس" الأميركية.

وجلس أوستن وخلفه جدار أبيض، وعلى يساره لوحة مفاتيح لنظام أمني فيما يبدو، وشعار وزارة الدفاع على يمينه، مع علم صغير للولايات المتحدة وأوكرانيا فوق طابعة بجانبه.

وقال أوستن، في تصريحاته خلال الاجتماع: "أحث هذه المجموعة على العمل بعمق لتزويد أوكرانيا بمزيد من أنظمة الدفاع الجوي الأرضية".

وحدث انقطاع قليل في البث المباشر، لكن أوستن لم يتحدث عن حالته الصحية فيما يبدو، وطالب بأنظمة دفاع جوي إضافية لأوكرانيا.

وتتطلع الولايات المتحدة إلى مساهمة حلفائها في سد الفجوة التي تعاني منها كييف في الذخيرة والصواريخ، في ظل انتظار الكونجرس لتمرير ميزانية تتضمن الموافقة على المزيد من الأموال للحرب في أوكرانيا.

ودخل أوستن (70 عاماً) مركز "والتر ريد" الطبي العسكري الوطني في ماريلاند، 22 ديسمبر الماضي، لعلاج سرطان البروستات. وعاد إلى المستشفى في الأول من يناير، بسبب مضاعفات تضمنت التهاب المسالك البولية.

ولم يتم الكشف عن دخوله المستشفى إلا بعد 4 أيام، ولم تحدد وزارة الدفاع (البنتاجون) سبباً لدخوله المستشفى حتى 9 يناير. وأثار عدم إخطار أوستن الرئيس جو بايدن بدخوله المستشفى انتقادات من مشرعين، وفاجأ الأمر البيت الأبيض.

تصنيفات

قصص قد تهمك