فتح مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية في أقصى الشرق الروسي

time reading iconدقائق القراءة - 3
موسكو-أ ف ب

فتحت أولى مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الروسية أبوابها، الجمعة بالتوقيت المحلي، في أقصى الشرق الروسي في إطار اقتراع يمتد على 3 أيام يتوقع أن يشهد فوز فلاديمير بوتين بولاية جديدة من 6 سنوات في غياب معارضة فعلية.

وبدأت عمليات التصويت، الجمعة، عند الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي(الساعة 20 ت ج الخميس) في شبه جزيرة كامتشاتكا وفي توكوتكا في أقصى الشرق الروسي، على أن تختتم الأحد عند الساعة 20:00 (الساعة 18:00 ت غ) في جيب كالينينجراد الروسي الواقع داخل الاتحاد الأوروبي.

وفي 25 فبراير الماضي انطلق التصويت المبكر في انتخابات الرئاسة بالمناطق النائية، والذي مكن الناخبين على متن السفن،والصيادين، وقاطعي الأشجار، وعمال المناجم، والمنارات والمحميات الطبيعية من التصويت مبكراً، قبل أن ينتهي، الخميس.

وقررت لجنة الانتخابات المركزية أن يتم "التصويت العام" خلال أيام (15، و16، و17 مارس المقبل) وبالتالي ستكون هذه أول انتخابات رئاسية في روسيا تجرى على 3 أيام.

 وشملت قائمة المرشحين النهائية الرئيس فلاديمير بوتين، المتوقع فوزه، و3 سياسيين يؤيدون جميعاً الحرب التي تخوضها موسكو في أوكرانيا.

وخلت القائمة من المرشح الروسى المناهض للحرب بوريس ناديجدين بعد أن منعته لجنة الانتخابات المركزية، من الترشح قائلة إنها وجدت مخالفات فى جمع التوقيعات المطلوبة لدعم ترشيحه.

وسجلت لجنة الانتخابات المركزية فلاديسلاف دافانكوف نائب رئيس مجلس الدوما الروسي وعضو حزب "الناس الجدد"، وليونيد سلوتسكي زعيم الحزب الديمقراطي الليبرالي القومي المتطرف الموالي للكرملين، ونيكولاي خاريتونوف مرشح الحزب الشيوعي.

ومن المتوقع أن يفوز بوتين (71 عاماً) بسهولة في انتخابات الشهر المقبل. واختار بوتين خوض الانتخابات كمستقل، وليس كمرشح لحزب روسيا الموحدة الحاكم. ويعد بوتين الزعيم الأبرز لروسيا منذ عام 2000، ويسيطر على جميع أدوات الدولة.

تصنيفات

قصص قد تهمك