وفود حماس والحوثي و"حزب الله" تجتمع بقائدي الحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس

time reading iconدقائق القراءة - 2
القائد العام لقوات الحرس الثوري وقائد فيلق القدس خلال اجتماع مع قادة من حماس وحزب الله وجماعة الحوثي في العاصمة طهران. 23 مايو 2024 - تسنيم
القائد العام لقوات الحرس الثوري وقائد فيلق القدس خلال اجتماع مع قادة من حماس وحزب الله وجماعة الحوثي في العاصمة طهران. 23 مايو 2024 - تسنيم
دبي-الشرق

اجتمع قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي وقائد فيلق القدس إسماعيل قاآني في طهران، الخميس، مع قيادات من حركة "حماس" وجماعة الحوثي اليمنية وجماعة "حزب الله" اللبنانية.

وأفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء بأن الاجتماع تم على هامش مراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية ورفاقهما.

وأظهرت صورة، نشرتها الوكالة للاجتماع، كلاً من رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، ونائب الأمين العام لجماعة "حزب الله" نعيم قاسم، والناطق باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام.

وجرى خلال الاجتماع بحث آخر الأوضاع السياسية والاجتماعية والعسكرية في غزة وعملية  "طوفان الأقصى" ودور ما تصفه إيران بـ"جبهة المقاومة"، إذ أكد المشاركون "مواصلة النضال حتى تحقيق النصر الكامل للمقاومة الفلسطينية في غزة مع مشاركة كافة فصائل وجبهات المقاومة".

وأقيمت، صباح الأربعاء في طهران، مراسم تشييع رئيسي ومرافقيه بحضور وفود دبلوماسية، إذ شارك حشد ضخم في مراسم التشييع منذ الثلاثاء في تبريز، كبرى مدن شمال غرب البلاد، وتستمر المراسم حتى الخميس في أماكن أخرى.

وقضى رئيسي قرب مدينة تبريز، في حادث تحطم المروحية، مع 7 آخرين بينهم وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان.

تصنيفات

قصص قد تهمك